الأربعاء 21 أغسطس 2019
تقرير: مواجهات واعتقالات تطال أربعة مخيمات للاجئين بالضفة المحتلة وقطاع غزة
مواجهات واعتقالات تطال أربعة مخيمات للاجئين بالضفة المحتلة وقطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2016-11-12 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، الجمعة 11 تشرين الثاني، في الضفة المحتلة وقطاع غزة أسفرت عن إصابات، واقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة خلال ساعات مساء الجمعة وحتى فجر السبت، ونفّذت عدد من الاعتقالات، وطالت المواجهات والاقتحامات مخيمات قلنديا والجلزون وعايدة بالضفة المحتلة، ومخيم البريج في قطاع غزة.

الضفة المحتلة

قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، التي خرجت في بلدة بلعين غربي رام الله المحتلة باتجاه جدار الفصل العنصري قرب منطقة أبو ليمون، ولاحق الجنود المسيرة ومنعوا المشاركين من التواجد في المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الجمعة مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله المحتلة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

بالإضافة لقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرقي قلقيلية المحتلة، وأصيب الطفل مجدي ماجد جمعة (13) عاماً بقنبلة غاز أطلقها جنود الاحتلال، وأصيب آخرين بحالات اختناق، إذ هاجمتهم قوات الاحتلال بقنابل غاز مسيلة للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الذين اقتحموا كفر قدوم بآليات عسكرية وأطلقوا قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.

في الخليل المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال عصر الجمعة، طفلين فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة دورا جنوباً، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، وأفرجت عن طفل ثالث (8) أعوام بعد احتجازه لبعض الوقت في تلك المنطقة.

فيما اقتحمت فجراً بلدة سعير وداهمت عدداً من منازل المواطنين وقامت بتسليم بلاغات استدعاء لعدد من المواطنين، ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عند مدخل بلدة بيت أمر شمالاً.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وأصيب عددٌ من المواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت في المواجهات، وعثرت قوات الاحتلال على "كوع" محلي الصنع لم ينفجر بعد، في المقبرة الإسلامية بمحيط مخيم عايدة للاجئين، واندلعت مواجهات في المخيم.

وأصيب فجر الجمعة شابين بالأعيرة المطاطية خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة تقوع، واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة مجدداً فجراً.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر الجمعة، واستخدمت الرصاص الحي خلال المواجهات. واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد أبو شاهين وقامت بتصويره من الداخل، والأسير شاهين هو منفذ عملية دير ابزيع.

وسلّمت قوات الاحتلال المواطن جمال عمرو من حي الثوري ببلدة سلوان بالقدس المحتلة إخطاراً بهدم منزله صباحاً.

وأغلقت قوات الاحتلال دوار الشهيد عربية في حزما شمال شرق المدينة المحتلة، بشكلٍ كامل، واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، واقتحمت بلدة كفر عقب وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت القنابل الصوتية والغازية، فيما رد الشبان برشق الجنود بالحجارة.

فيما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة قرب البرج العسكري، نيران رشاشاتها صوب أراضي المواطنين في حي النقار غربي قلقيلية المحتلة.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم يحيى (30) عاماً، بعد مداهمة منزله في قرية العرقة جنوب غرب المدينة والعبث بمحتوياته، وهو أسير محرر قضى أكثر من 3 سنوات في سجون الاحتلال.

قطاع غزة

أصيب أربعة مواطنين برصاص الاحتلال، عصر الجمعة، خلال مواجهات اندلعت شرقي مدينة غزة ومخيم البريج للاجئين وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا في فلسطين المحتلة، أن قوات الاحتلال قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرقي مدينة غزة، أطلقت النار تجاه الشبان الذين تواجدوا قرب السياج الأمني العازل، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي في القدم، في حين أطلقت قوات الاحتلال قرب موقع "المدرسة" العسكري شرقي مخيم البريج الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة