الخميس 15 نوفمبر 2018
خبر: مواجهات واعتقالات وإغلاق طرق في الضفة المحتلة
مواجهات واعتقالات وإغلاق طرق في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2018-11-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 8 تشرين الثاني/نوفمبر، تخلّلها مواجهات في مُخيّم جنين، فيما طالت الاعتقالات نحو (6) فلسطينيين، وشهدت ساعات الليل عمليّة إطلاق نار على حافلة مستوطنين شمالي رام الله.

في التفاصيل، اندلعت مواجهات صباحاً بين قوات الاحتلال والشبّان قرب المدخل الرئيسي لجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وشهدت البلدة قيام جنود الاحتلال بهدم النصب التذكاري للشهيد محمد لافي. 

في حين اعتقل جنود الاحتلال عدداً من الشبّان من مُخيّم شعفاط شمال شرقي المدينة المُحتلة، عُرف منهم عبادة حواس، وسلّموا الأسير المُحرر إسحاق غتيت بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال، بعد مداهمة منزله في منطقة رأس خميس.

هذا وشهد مُخيّم جنين مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم، أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي في الساق، وآخرين بشظايا قنابل الصوت، بالإضافة إلى عشرات حالات الاختناق، فيما اعتقل الجنود الشاب محمد سليمان السعدي.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت عدّة منازل في المُخيّم، عُرف منها منزل رجب وأحمد أبو خليفة، أبو عبادة الشلبي، ونسيم قصار، ومنازل لعائلة السعدي، وسط تخريب وتدمير للمنازل. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة جنوب غربي جنين وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز باتجاه الأهالي.

أما في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أسعد زياد شديد (28) عاماً، مؤمن جهاد خاروف (23) عاماً، مالك جهاد خاروف (20) عاماً، وذلك عقب اقتحام بلدة علار شمالاً. فيما تُواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها لمنزل عائلة نعالوة مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان" في ضاحية شويكة، في إطار بحثها عن الشاب أشرف نعالوة، والتضييق على عائلته.

وخلال اقتحام بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد حسين موسى (40) عاماً بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوباً، وصادر الجنود جهاز حاسوب وهاتف خلوي، وطالت الاقتحامات منازل الأهالي في منطقة الكركفة، واقتحام مدينة بيت لحم من مدخلها الشمالي.

وفي رام الله المحتلة، اختطفت قوّة خاصة تابعة للاحتلال الطالب أويس العوري عضو مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت قرب مدينة رام الله، فيما أغلقت قوات الاحتلال طريقاً شمالي مدينة البيرة، واعتلى الجنود منزلاً مقابل حاجز "DCO"، وذلك في أعقاب عمليّة إطلاق نار على حافلة مستوطنين قرب حاجز "بيت إيل" شمالي رام الله، أدت إلى وقوع إصابات طفيفة.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجزي "بيت إيل" وعطارة شمالي رام الله، وعدد من الطرق المُحيطة بالمدينة في أعقاب العمليّة، واحتجزت عشرات المركبات على حاجز عطّارة، فيما اقتحم الجنود منطقة البالوع شمالي البيرة وأطلقوا قنابل مُضيئة في إطار البحث عن المُنفّذ.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة في الخليل المُحتلة، حيث داهمت عدّة منازل بينها منزل جمال أبو هواش، بالإضافة لاقتحام يطا جنوباً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة