الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
خبر: مواجهات واقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي طولكرم ونور شمس
مواجهات واقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي طولكرم ونور شمس
فلسطين المحتلة | 2017-05-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة، فجر الجمعة 26 أيار، اعتقلت خلالها عدد من المواطنين، ما أدّى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق أصيب خلالها العشرات.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الخميس خمسة مواطنين من المسجد الشرقي في بلدة حزما بعد محاصرته خلال أداء صلاة العشاء، واقتحمت المسجد لتعتقل أمجد وغسان عمر كنعان، غازي بدر الخطيب، إسحق محمد، ومصطفى جبر.

أدى ذلك لاندلاع مواجهات في البلدة وأطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز، ما أدّى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق، وانسحبت قوات الاحتلال من البلدة إلا أنّ الحصار مستمر، إذ نصب جنود الاحتلال الحواجز على مداخلها ويمنعون الدخول والخروج والمرور عبرها.

في الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة بيت أمّر شمالاً عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة ومحاولتهم فتح "استوديو الكرام" الذي تعود ملكيته للمواطن عايش أحمد عوض، واعتلى جنود الاحتلال منزلين في المنطقة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

فيما أصيب الطفل أحمد الجعبري (5) أعوام عقب قيام مستوطن بدهسه قرب منزله في منطقة وادي الحصين وسط مدينة الخليل، ووصفت مصادر طبيّة إصابة الطفل الجعبري بالمتوسطة.

في بيت لحم المحتلة، أغلقت قوة عسكرية من جيش الاحتلال "سوبر ماركت جمبو" عقب اقتحام بلدة بيت جالا، بذريعة بيعه ألعاباً نارية استُخدمت خلال المواجهات مع الاحتلال في بيت لحم مؤخراً.

في طولكرم المحتلة، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيّمي طولكرم ونور شمس، وخلال اقتحام المخيّمين داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين وقامت بتفتيشها وحققت ميدانياً مع أصحابها، وقام الشبان بملاحقة جنود الاحتلال بالحجارة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ بسام حماد من بلدة سلواد شمال المدينة، وهو والد شهيد وأسير وأسيرة.

في جنين المحتلة، شهدت بلدة يعبد جنوباً حملة مداهمات لمنازل المواطنين والتنكيل بسكانها، إذ اقتحم عشرات الجنود منزل الأسير المحرر الشيخ عز الدين عمارنة واعتقلوا نجله مجاهد (16) عاماً، علماً بأنّ قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت مؤخراً نجله الأكبر وابنته، كما انتشرت قوات الاحتلال في الحي الجنوبي للبلدة ونصبت كمائن ومشطت المكان.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وانتشرت في منطقة غياظة بمحيط مستشفى الوكالة، لتطلق وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع في المنطقة، ما أدّى إلى إصابة أطفال يتلقون العلاج في قسم الأطفال بالمستشفى.

كما شرعت قوات الاحتلال باقتحام منازل المواطنين والتنكيل بهم ما أدى لاندلاع مواجهات، فأصيب ثلاثة ضباط إسعاف بحالات اختناق خلال تواجدهم في مركز الإسعاف والطوارئ بقلقيلية، فيما تركزت المواجهات في منطقة الملعب، وأصيب فتى برصاص معدني مغلف بالمطاط وتم نقله للعلاج في المستشفى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة