الجمعة 15 فبراير 2019
خبر: ناشطون يطلقون عريضة عبر "أفاز" للفت أنظار العالم للمهجّرين الفلسطينيين في الشمال السوري

فلسطينيو سوريا | 2018-10-11 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا
أطلق ناشطون فلسطينيون مهجّرون في الشمالي السوري، عريضة الكترونيّة عبر الموقع العالمي للحملات عبر الانترنت "Avaaz" للفت أنظار العالم لنحو 750 عائلة فلسطينية مهجّرة قسراً من مخيّمات ومناطق مختلفة من سوريا لا سيّما مخيّم اليرموك وجنوب دمشق، إلى مخيّمات التهجير في شمال سوريا.

وجاء في نصّ العريصة " هجرت قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، حوالي ٧٥٠ عائلة فلسطينية من مختلف مناطق جنوب دمشق قسرا باتجاه الشمال السوري، ليتم تركهم هناك في ظروف معيشية سيئة جدا، وسط تخلي وكالة الأونروا (unrwa) عنهم في تأمين الحماية والمساعدة".

وطالب النشطاء عبر الحملة، الأمم المتحدة والمجتمع لدولي لتحمّل مسؤولياتهم بشكل عاجل، تجاه العائلات المهجّرة التي تعيش ظروفاً إيوائيّة ومعيشيّة قاسيّة، في خيام لا تقي حرّ الصيف ولا برد الشتاء، وتزداد المخاطر مع اقتراب فصل الشتاء، حيث تتهددهم السيول المطريّة في مخيّمي أعزاز ودير بلّوط للمهجّرين وعموم مخيّمات التهجير.

وكانت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قد استطلعت حال المهجّرين في الشمال السوري، من خلال تقارير عدّة، حيث وصف الكثير من المهجّرين واقع حالهم بأنّه يسير بهم نحو مجزرة معيشيّة، وسط تهميش وكالة "الأونروا"، والجهات الإغاثيّة خصوصاً المسؤولة عن المخيّم كمظمة "أفاد" التركيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة