الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: نداء إنساني لتأمين تكاليف علاج لاجئ فلسطيني مُهجّر من سوريا إلى لبنان
نداء إنساني لتأمين تكاليف علاج لاجئ فلسطيني مُهجّر من سوريا إلى لبنان
فلسطينيو سوريا | 2018-09-13 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أطلقت عائلة اللاجئ الفلسطيني المهجّر من سوريا في لبنان محمد عيد، ويسكن في مخيّم الرشيديّة جنوبي لبنان، نداءً لكافة الهيئات والمؤسسات الفلسطينية وأصحاب الأيادي البيضاء، لمساعدتها في تأمين تكاليف عمليّة جراحيّة في عظم الورك، يتطلّب إجراؤها بشكل عاجل تحول تكاليفها دون ذلك.

ويعاني الشاب البالغ من العمر 22 عاماً مشاكل في عظم الورك، حيث قرر الأطباء إجراء عمليّة له في مستشفى جبل عامل في مدينة صور، بتكلفة إجماليّة 7960 دولار، تشمل العمليّة والإقامة بالمستشفى وثمن المستلزمات الطبيّة اللازمة.

ووفق النداء الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ وكالة " الأونروا" قد تكفلت  بمبلغ 1788 دولاراً، وإحدى الجمعيات بـ300 دولار، في حين قدّم صندوق الضمان الفلسطيني 800 دولار، وتعجز العائلة عن تأمين المبلغ المتبقّي والبالغ 5 آلاف دولار، مناشدة من يستطيع المساعدة الاتصال على الرقم 70477095.

تجدر الإشارة، إلى أنّ تكاليف العلاج والعمليّات  الجراحيّة تعتبر من أكبر الهموم التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون من سوريا إلى لبنان، نظراً لارتفاع تكاليف العلاج في البلد، وتدني المستوى المعيشي وغياب التأمين الصحّي الشامل للاجئين.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة