الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: نداء استغاثة من قلب اليرموك... القصف يستهدف أحد الأقبية وأنباء عن ضحاياجدد

المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-05-18 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
سوريا

ناشد المدنيون المحاصرون تحت القصف في مخيم اليرموك جنوب دمشق، الأطراف المتحاربة إعلان هدنة إنسانية لفتح ممرات آمنة.

وفي نداء استغاثة من المدنيين المتبقين داخل المخيم حصلت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" على نصه، جاء: "نحن من تبقى من المدنيين داخل مخيم اليرموك نناشد كافة الأطراف المتحاربة في مخيم اليرموك إعلان هدنة إنسانية وفتح ممرات آمنة لنتمكن من انتشال الضحايا العالقين تحت ركام المنازل وإخراج الجرحى المصابين إلى مستشفيات المنطقة الجنوبية أو إلى مستشفيت العاصمة دمشق".

وأضاف "نناشد أيضا المنظمات الدولية والإنسانية المحلية والعالمية الضغط على كافة الاطراف المتحاربة لفتح ممرات انسانية لنا وادخال كوادر من الاسعاف والدفاع المدني تساعدنا بإخراج الجرحى وكبار السن وانتشال الجثث من تحت ركام الاحياء المدمرة".

وفي السياق، قضت اللاجئة الفلسطينية ذهبية أبو راشد (85 عاما) من قرية الطيرة المهجرة قضاء حيفا جراء القصف الذي طال منزلها في محيط مسجد فلسطين وسط المخيم.

كما تحدثت مصادر عن قصف طائرات النظام اليوم قبواً يحتمي بداخله عدد من المدنيين في اليرموك، مرجحة وقوع ضحايا وجرحى في صفوفهم.

يذكر أن 22 مدنيا قضوا  في اليرموك محيطه منذ بدء قوات النظام السوري مدعومة من روسيا وفصائل   موالية لها، حملة عسكرية على المخيم وأحياء جنوب دمشق في الـ19 من نيسان / أبريل الماضي.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة