الإثنين 17 يونيو 2019
خبر: ندوة في برلين لمناقشة الدور الفاعل لفلسطينيي الشتات
من ندوة تجمع الشتات الفلسطيني بأوروبا
الفلسطينيون حول العالم | 2017-03-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقد "تجمّع الشتات الفلسطيني في أوروبا"، ندوة حوارية بعنوان "التنمية والإبداع للوصول لدور فاعل للشتات الفلسطيني" في العاصمة الألمانية برلين، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية من الدول الأوروبية، ومختصين بعلم التنمية وإعلاميين ونشطاء من الجالية الفلسطينية.

تخلّل الندوة التي استمرت لأربع ساعات، تقديم مداخلا وأوراق عمل وتوصيات تتعلق بكيفية استنهاض دور أبناء الشعب الفلسطيني، في دول المهجر والشتات، وأكّد المتحدثون على التمسّك بالثوابت الوطنية ووحدانية التمثيل الفلسطيني، الذي تجسده منظمة التحرير الفلسطينيةـ الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

كما أكّدوا على أهمية الدور، الذي يضطلع به فلسطينيو الشتات، في التعريف بعدالة القضية والدفاع عنها في المجتمعات، التي يُقيمون فيها، ما يتطلّب إشراكهم بصورة أكبر في القرار السياسي الفلسطيني، ودمجهم ضمن المؤسسات الشرعية للشعب.

خلال الندوة، شدّد أيضاً المحاورون، على أهمية وضرورة التواصل والتشبيك مع المؤسسات الفلسطينية في الوطن، والتواصل والتعاون الدائم، وتحفيز الشباب وتسهيل اندماجهم الفعّال مع المجتمع العربي.

وختم الحضور الندوة، بالاتفاق على الاستمرار بهذا الزخم والتواصل، مع كافة المؤسسات في القارة الأوروبية، وعقد ندوات ولقاءات مستمرة لمناقشة ما يستجد من قضايا، والبحث عن أفضل السبل لتنشيط واستنهاض دور فلسطينيي الشتات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة