الثلاثاء 18 يونيو 2019
خبر: هدم مشاتل زراعية ومحطة وقود في حزما المحتلة

فلسطين المحتلة | 2018-07-06 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

هدمت جرافات بلدية الاحتلال، أمس الخميس، 4 مشاتل زراعية ومحطة وقود وبركسا للشوادر، في منطقة طبلاس ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، زاعمة عدم حياز أصحابها على تراخيص، بحسب ما قال أحد المتضررين مالك الخطيب.

وأوضح الخطيب أن المشاتل التي هدمت تعود له ولمحمد عفيف وهاني عساكر ونادر صلاح وسامر سيوري، ومحطة الوقود تعود للفلسطيني غالب صلاح الدين ومغسلة سيارات لنادر صلاح الدين.

الخطيب لفت إلى أن الجرافات أتلفت كمية كبيرة من الأشتال الزراعية وصادرت معدات خاصة بتنظيف السيارات، وجرفت أرض إسمنتية تبلغ مساحتها نحو ٨٠ متراً مربعاً، للفلسطيني نادر صلاح الدين وسواه من المتضررين.

كما انتشرت قوات الاحتلال في الشارع، خلال عملية الهدم، ما أدى إلى عرقلة حركة السير وخلق أزمة مرورية خانقة، عوضاً عن الاعتداءات التي قامت بها القوات بحق الشبّان الذين كانوا متواجدين في تلك اللحظة، ومنع الطواقم الصحفية من تغطية عملية الهدم.

يُذكر أن عملية هدم المشاتل والمحطة ومغسل السيارات، تؤدي إلى تضرر عدد كبير من العائلات، حيث تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، ويدخل ذلك ضمن سياسة الاحتلال المتعمدة للتضييق على بلدات وأحياء شرق القدس بهدف تهجيرها.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة