الخميس 22 أغسطس 2019
خبر: هدم منازل ومنشآت في الخليل واستبدال أوامر وقف بناء بأوامر هدم في الخان الأحمر
من الأرشيف جرافات الاحتلال تعمل على هدم المنازل
فلسطين المحتلة | 2017-03-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هدمت سلطات الاحتلال، منازل ومنشآت جنوبي الخليل المحتلة، عقب توزيع (30) إخطار لهدم مدرسة ومساكن وخيام وآبار مياه وألواح شمسية وحظائر أغنام و"بركسات"، وإمهال أصحاب المنشآت ثلاثة أيام، لتقديم اعتراضاتهم على أوامر الهدم، وهي فترة غير كافية للمواطنين.

في سياق متصل، استبدلت ما تُسمّى بـ "الإدارة المدنية" الصهيونية، (42) من أوامر وقف بناء لمبانٍ، في قرية "الخان الأحمر" شمالي القدس المحتلة، والتي تم تسليمها للسكان الشهر الماضي، بأوامر هدم يُمكن تنفيذها خلال أسبوع.

يُشار إلى أنّ، مواطنون التمسوا للمحكمة الصهيونية العليا، ضد الأوامر التي استلموها قبل ثلاثة أسابيع، وطلبوا من القضاة إصدار أمر احترازي، يمنع هدم المباني، طالما تواصل النظر في القضية، إلا أنّ المحكمة لم تُصد أمراً يُلزم الاحتلال، بعدم تنفيذ أوامر الهدم، ما يُمكّن "الإدارة المدنية" الشروع في عملية هدم المباني.

فيما اقترح الاحتلال على سكان الخان الأحمر، الانتقال إلى موقع آخر، يُسمى النعيمة، ولكن سكان القرية رفضوا ذلك، وشددوا على أنّ هذا الموقع لا يُلبّي احتياجاتهم الأساسية ولا يسمح بمواصلة طريقة حياتهم البدوية.

يُشار إلى أنّ عدد سكان الخان الأحمر، عدة مئات يسكنون في مبانٍ مؤقتة، ومن دون بنية تحتية وتوجد فيه "مدرسة الإطارات" التي تخدم تلاميذ من عدة قرى منتشرة في هذه المنطقة، ولا تعترف بها سلطات الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة