الأربعاء 24 أكتوبر 2018
خبر: هيئة كسر الحصار في غزة تُطلق سُفن حريّة وتظاهرة بحريّة

فلسطين المحتلة | 2018-08-02 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار استعدادها لإطلاق سُفن الحريّة الرابعة من غزة نحو العالم، وإطلاق تظاهرة بحريّة ثانية باتجاه الحدود الشماليّة للقطاع، لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ (12) عاماً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة، الخميس 9 آب/أغسطس، في ميناء غزة، أكّدت فيه على مُواصلة جهودها رغم عدوان وجرائم الاحتلال المُتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال الناطق باسم الهيئة بسام مناصرة، أنّ هذا الحراك يُمثّل قوّة في إطار برنامج مُتكامل لتحقيق جملة أهداف على رأسها كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد، مُضيفاً أنّ "رسالة الحراك هي رفض الإرهاب وبطشه بحق أبرياء شعبنا وأطفاله، والذي كان آخره استشهاد الطفلة بيان خماش ووالدتها."

وطالب مناصرة خلال المؤتمر تدشين خط ملاحة بحري من خلال ميناء غزة، يربط القطاع بالعالم، مؤكداً أنّ هذا القرار ينسجم مع القوانين الدوليّة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

فيما شدّد هاني الثوابتة عضو الهيئة أنّ "دماء الشهداء لن تذهب، ولن نرضى بمعادلة الخضوع ولن نقبل بالمقايضة على حقوقنا، لذلك قررنا أن نستمر في هذا الحراك حتى ينكسر الحصار بالكامل عن القطاع."

كما أشاد بأشكال النضال المختلفة المتكاملة من مسيرات عودة وسُفن بحريّة لكسر الحصار، بالإضافة إلى تظاهرات بحريّة وحملات المقاطعة العالميّة، مؤكداً استمرارها حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة