الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: ورشة عمل في هولندا لبحث مواجهة صفقة القرن ودعم الموقف الفلسطيني أوروبياً
من الأرشيف/ الجالية االفلسطينية في هولندا

الفلسطينيون في أوروبا 

دعت بعض المنظمات والهيئات الفلسطينية والمؤسسات الداعمة لفلسطين لعقد ورشة عمل في هولندا، يوم الأحد 16 حزيران / يونيو من الشهر الجاري، حول سبل مواجهة صفقة القرن ودور فلسطينيي أوروبا في إفشال "المخططات التي ترمي لإنهاء القضية الفلسطينية".

وقال القائمون على الورشة أنه من المقرر أن يتم مناقشة تداعيات الخطوات الأمريكية التي تخالف القانون الدولي والداعمة للاحتلال ودراسة الإجراءات المختلفة لمواجهة صفقة القرن ضمن القانون الدولي .

وستتضمن الورشة أوراق عمل حول مخاطر صفقة القرن على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية لها، كما تبحث في آليات مواجهة الصفقة وإفشال المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

 وقال ماجد الزير رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا إن الورشة تعكس أهمية العمل الفلسطيني المؤسساتي في اوروبا، وتأتي ضمن إطار الرفض الفلسطيني لصفقة القرن في الداخل والخارج، وتنسجم مع موجة التصدي الشعبي العربي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والقفز على الحقوق الفلسطينية.

ولفت الزير إلى أنه سيجري البحث في ورشة البحرين الاقتصادية التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، وإيضاح تبعاتها الخطيرة على الشعب الفلسطيني من خلال بوابة التطبيع العربي الإسرائيلي.

وأكد على أن المشاركين في ورشة هولندا سيتدارسون في المواقف الأوروبية الرسمية والشعبية من صفقة القرن، وسبل دعم الموقف الفلسطيني أوروبياً في رفض "صفقة القرن المخالفة للقوانين الدولية"، ودور فلسطينيي أوروبا في مواجهتها.

 

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة