الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: وقفات تضامنية مع قطاع غزة في أوروبا والولايات المتحدة
وقفة تضامنية مع قطاع غزة في ساحة الدام بهولندا
عربي ودولي | 2019-11-16 | متابعات

أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية 

شارك عشرات اللاجئين الفلسطينيين والمتضامنين في وقفة احتجاجية في ساحة الدام بالعاصمة الهولندية أمستردام ضد جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وطالب المشاركون بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق المدنيين والأطفال والنساء، خصوصاً المجزرة التي ارتكبتها طائراته بحق عائلة السواركة في منطقة دير البلح.

وفي بلجيكا، نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة بروكسل أمس الجمعة رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وشارك العشرات في الوقفة، بينهم تسعة برلمانيين بلجيكيين من ثلاثة أحزاب، وهي حزب العمل البلجيكي والحزب الاشتراكي وحزب الخضر، بالإضافة لممثلين عن جمعيات ناشطة من المجتمع المدني.

 



وكشف عدد من البرلمانيين أنهم تقدموا بعريضة للمطالبة بإلغاء سفر الوفد البرلماني الاقتصادي إلى الكيان الإسرائيلي المزمع الشهر المقبل.

ورفعت خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية والبلجيكية، وصور أظهرت أثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي خلف 34 شهيدًا وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء.

إلى نيويورك، وتحديداً في "تايم سكوير" بمانهاتن، حيث تظاهر المئات بمبادرة من منظمات "شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى" ومنظمة " العودة نيويورك" و"اتحاد المسلمين الأمريكيين" ومجموعة "Within our Life Time"، ومشاركة عشرات الشباب والطلاب والمتضامنين الفلسطينيين والأمريكيين.

 



 

وندد المشاركون بمجازر الاحتلال خلال اليومين الماضيين، وانتهاكاته المستمرة بحق المدنيين المشاركين في مسيرات العودة.

واستمرت التظاهرة أكثر من ساعة في الميدان وسط هتافات داعمة لغزة وفلسطين ومنددة بجرائم الاحتلال، ثم تحركت جنوباً نحو ميدان هيرالد.
 

وأكد منسق "شبكة صامدون في أمريكا" جو كاترون أن هذه التظاهرة تعتبر الأكبر والأكثر حماسة لفلسطين يتم تنظيمها في مدينة مهمة كنيويورك منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي في كانون الأول/ديسمبر عام 2017.

يذكر أن جيش الاحتلال شن جيش الاحتلال فجر الثلاثاء الماضي عدواناً على قطاع غزة استمر ليومين، بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا باستهداف منزله شرقي مدينة غزة.

وأُعلن فجر الخميس التوصل إلى وقف إطلاق نار بين الاحتلال وحركة الجهاد الإسلامي.

وأسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 34 فلسطينياً، بينهم 8 أطفال و3 نساء، إلى جانب إصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

 
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة