الأربعاء 18 سبتمبر 2019
محدث: (122) إصابة في مسيرات العودة.. والجمعة القادمة "الوفاء للشهداء"
عشرات الإصابات في مسيرات العودة.. والجمعة القادمة "الوفاء للشهداء"
فلسطين المحتلة | 2019-08-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنّ الطواقم الطبيّة تعاملت مع (122
) إصابة بجراح مُختلفة، منها (50) بالرصاص الحي، من قِبل قوات جيش الاحتلال خلال مسيرة العودة الكُبرى وكسر الحصار شرقي القطاع.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، بأنّ من بين الإصابات (3) مُسعفين، ومنهم المُسعف محمد عبد القادر أبو عابدة من الخدمات الطبيّة، حيث أصيب بعيار معدني مُغلّف بالمطاط في اليد، خلال عمله الإنساني شرقي مُخيّم البريج.

هذا ودعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة، للمُشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي تحمل عنوان "جمعة الوفاء للشهداء."

وأكّدت الهيئة الوطنية في بيانها على استمرار المسيرات في القطاع، داعيةً لتفعيلها في كافة ساحات التواجد الفلسطيني، لمواجهة الخطة الأمريكية التي تستهدف القضيّة الفلسطينيّة والأمة العربيّة.

ووجّهت الهيئة التحية "لأهلنا في الضفة والقدس ولأبطال المقاومة ولشعبنا في لبنان"، مؤكدةً أنّ الشعب الفلسطيني مُتمسك بالمقاومة ومسيرات العودة وكل الأساليب التي يُطالب بها بحقّه، وأنّ الجماهير تخرج اليوم في جمعة "لبيك يا أقصى" لتؤكد رفض التنازل عن القدس.

وشهدت المناطق الشرقيّة للسياج الأمني العازل انتشار قنّاصة جيش الاحتلال على طول السياج شرقي قطاع غزة، حيث أطلقت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز باتجاه المُتظاهرين في جمعة "لبيك يا أقصى."

فيما زعم الاحتلال أنّ بعض المناطق الشرقيّة شهدت تسلّل عدد من المُتظاهرين عبر السياج باتجاه الأراضي المُحتلّة عام 1948 وعودتهم للقطاع مُجدداً، وفي مناطق أخرى تمكّن بعض الشبان من قص جزء من السياج.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة