السبت 07 ديسمبر 2019
خبر: طالب فلسطيني يحصل على فرصة إقامة مسابقة عالمية في جامعة بيرزيت
الطالب الفلسطيني أمين طه مع فريقه
فلسطين المحتلة | 2017-09-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بعد تأهّل "فريق آراب" من جامعة بيرزيت الفلسطينية إلى تصفيات مسابقة The Hult Prize العالميّة في بريطانيا، كأفضل فكرة مشروع من فلسطين، حصل طالب الهندسة الفلسطيني من الجامعة، أمين طه، على فرصة لإقامة المرحلة الأولى من المسابقة في جامعته بيرزيت.

يُعتبر ذلك ميزة جديدة لجامعة بيرزيت لتصبح الجامعة الأولى فلسطينياً التي تستضيف أضخم مسابقة طلابية عالمياً في حرمها الجامعي.

وكان الفريق المكوّن أربعة طلاب من تخصصات مختلفة هم بيان أبو سلامة، أمين طه، قصي أبو رحمة، حنان موسى، قد تقدّم بفكرة تقوم على بناء مراكز إنتاج طاقة كهربائية في مخيّمات اللاجئين عبر توليد الطاقة عن طريق الحركة، من خلال نوع من البلاط "PAVAJEN".

يُشار إلى أنّ المسابقة تقوم على طرح مشكلة عالمية تواجه العالم، وإعطاء طلاب الجامعات حول العالم فرصة ليكوّنوا فريق ويقوموا بطرح مشاريع أو أفكار لحل هذه المشكلة، فيحصل الفريق الفائز على مليون دولار أمريكي ليبدأ بتطبيق مشروعه.

يُذكر أنّه قد شارك في المسابقة (250) متسابق في (60) فريق من (27) دولة حول العالم، وحصل الفريق الكندي على اللقب، علماً بأنّ المسابقة العالمية أسسها رجل الأعمال فلسطيني الأصل من طولكرم المحتلة أحمد الأشقر.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة