فلسطين المحتلة - وكالات

 

يُواصل (7) أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً للاعتقال الإداري، من بينهم الأسيرة هبة اللبدي، وأقدمهم الأسير أحمد غنام، المُضرب عن الطعام منذ (79) يوماً.

وحسب هيئة شؤون الأسرى والمُحررين في بيانٍ صدر عنها، الاثنين 30 أيلول/سبتمبر، إنّ الأسرى المُضربين هم، الأسير إسماعيل علي (30) عاماً من بلدة أبو ديس قضاء القدس المُحتلّة والمُضرب عن الطعام منذ (69) يوماً، ومُعتقل منذ شهر شباط/فبراير 2019.

الأسير طارق قعدان (46) عاماً من جنين بالضفة المُحتلّة، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه (11) عاماً في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، وهو مُضرب عن الطعام منذ (62) يوماً.

الأسير مصعب الهندي (29) عاماً من بلدة تل في نابلس المُحتلّة، وجرى اعتقاله في الرابع من أيلول/سبتمبر 2019، لمدة ستة شهور، واعتُقل عدة مرات لدى الاحتلال بينها اعتقالات إدارية، حيث بلغ مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقّه (24)، وهو مُضرب عن الطعام منذ (7) أيام.

والتحق للإضراب كذلك الأسير منير باسل صوافطة (36) عاماً من سكان طوباس، وهو مُضرب عن الطعام منذ (12) يوماً، واعتُقل بتاريخ 29/3/2019، وأصدرت محكمة "عوفر" العسكرية بحقه أمراً بالاعتقال الإداري لمدة (6) أشهر، علماً بأنه أسير سابق قضى ما مجموعه (4) سنوات في الأسر.

ويُواصل الأسير أحمد زهران (42) عاماً من بلدة دير أبو مشعل برام الله المُحتلّة إضرابه منذ (7) أيام، ضد الاعتقال الإداري، وهو أسير سابق قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه (15) عاماً، ومُعتقل منذ آذار/مارس 2019، وكان قد خاض إضراباً عن الطعام استمر لمدة (39) عاماً، وانتهى بوعد بالإفراج عنه، إلا أنّ سلطات الاحتلال أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد، ما دفعه للإعلان عن الإضراب عن الطعام مُجدداً، وهو الإضراب الثاني الذي يخوضه خلال هذا العام.

وأوضحت هيئة الأسرى والمُحررين أنّ الأسيرة هبة اللبدي (24) عاماً وتحمل الجنسيّة الأردنيّة بجانب الجنسيّة الفلسطينيّة، اعتُقلت أثناء توجهها لزيارة عائلتها في جنين المُحتلّة، حيث جرى اعتقالها عن الجسر، وحُوّلت إلى التحقيق الذي استمر (25) يوماً في ظل ظروف قاسية وصعبة، انتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري، وعلى ذلك أعلنت إضرابها عن الطعام منذ (7) أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد