BDS تدعو إلى حل "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي"

الجمعة 14 يونيو 2019
"لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي"  منبثقة عن منظمة التحرير " انترنت"
"لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" منبثقة عن منظمة التحرير " انترنت"

فلسطين المحتلة 
دعت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل" BDS إلى حل ما تسمى "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية كونها "تمارس أنشطة تطبيعية".

وطالبت الحركة في بيان صدر أمس الخميس بالضغط على اللجنة التنفيذية للمنظمة لتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بما يشمل حل هذه اللجنة.

وبيّنت BDS أن "وفدًا يمثل لجنة التواصل سبق ونظم إفطاراً تطبيعياً مع شخصيات إسرائيلية صهيونية في مدينة يافا وضم شخصيات في السلطة ورؤساء بلديات"، مؤكدة أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها ممثلون عن لجنة التواصل في أنشطة تطبيعية، فـ "سجل اللجنة حافل بالمشاركات في مؤتمرات تُعنى بالأمن القومي لإسرائيل مثل مؤتمر هرتسليا، الذي يعتبر الأهم على مستوى الأمن والمخابرات الإسرائيلية".

يذكر أن "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" شكلت بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2012 بهدف "التواصل مع المجتمع الإسرائيلي ونقل الموقف الفلسطيني له".

وفي 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، قرر المجلس المركزي "تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل لحين اعترافها بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، كما قرر المجلس في الجلسة ذاتها "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية معها".

 

 

 

خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد