الخميس 18 يوليو 2019
تقرير:  ”Save the Children”كارثة إنسانية تهدد حياة 3 آلاف طفل في مخيم خان الشيح.
 ”Save the Children”كارثة إنسانية تهدد حياة 3 آلاف طفل في مخيم خان الشيح.

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في ظل ما يشهده مخيم خان الشيح من تصعيدات عسكرية تهدد سكانه، حذرت منظمة "Save the Children" للمعونات الإنسانية من كارثة إنسانية تهدد حياة ثلاثة آلاف طفل في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينين الواقع في ريف دمشق، إذ أكدت المنظمة عبر بيان لها أن ثلاثة آلاف طفل يتعرضون لأسوأ الظروف الإنسانية في مخيم خان الشيح، وذلك بسبب فقدان حليب الأطفال والرعاية الصحية وشبه انعدام للخدمات الطبية بسبب قصف الطيران السوري والروسي لكل المرافق الصحية في المخيم ومحيطه وتوقفها عن العمل نهائياً.

كما أكدت المنظمة في بيانها أن هناك 12 ألف لاجئ فلسطيني تحت حصار مطبق من قبل النظام السوري الذي أغلق كل الطرق المؤدية إلى المخيم.

هذا وقد عبرت رئيسة برنامج المنظمة في سورية "سونيا خوش": "إنه ورغم الهدنة المعلنة على نطاق البلاد يعيش سكان خان الشيح في رعب من الحصار والقصف مضيفة أن المنظمة أُبلغت أن معظم مخزونات الأدوية والوقود والدقيق قد أوشكت على النفاذ".

الجدير بالذكر أن المخيم مدني بشكل كامل ولا تواجد لأي فصيل مسلح داخل المخيم من أي طرف للمعارضة، ويتعرض منذ أشهر لغارات روسية استهدفت مراكز الأطفال، والمدارس، والأسواق وكل مظاهر الحياة لانهاء وتفريغ المخيم من سكانه، وهو محاصر بشكل جزئي منذ العام 2013 وقضى العديد من أبنائه خلال محاولات الخروج على طريق الموت (زاكية _خان الشيح ) المنفذ الوحيد للمخيم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة