آلاف الفلسطينيين يُشيّعون جثامين الأطفال الشهداء الثلاثة في قطاع غزة

الإثنين 29 أكتوبر 2018
آلاف الفلسطينيين يُشيّعون جثامين الأطفال الشهداء الثلاثة في قطاع غزة
آلاف الفلسطينيين يُشيّعون جثامين الأطفال الشهداء الثلاثة في قطاع غزة
فلسطين المحتلة

شيّع الفلسطينيّون في قطاع غزة، الاثنين 29 تشرين أوّل/أكتوبر، جثامين الأطفال الثلاثة الذين استشهدوا مساء الأحد جراء استهدافهم من قِبل طيران الاحتلال في المنطقة الشرقيّة الواقعة بين دير البلح وخانيونس جنوبي القطاع.

وشارك آلاف الفلسطينيين بحضور فصائلي ونوّاب في المجلس التشريعي في تشييع جثامين الشهداء خالد بسام محمود أبو سعيد (14) عاماً، عبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13) عاماً، ومحمد إبراهيم عبد الله السطري (13) عاماً، حيث انطلق موكب التشييع من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، إلى مسقط رأس الأطفال الشهداء في منطقة وادي السلقا شرقاً لإلقاء نظرة الوداع على جثامينهم ثم الصلاة عليهم ودفنهم في مقبرة المنطقة.

وكان طيران الاحتلال قد استهدف الأطفال الثلاثة بصاروخ مساء الأحد، في منطقة بين دير البلح وخانيونس شرقي القطاع، ومنع وصول سيارات الإسعاف لهم إلى أن تمكّنت طواقم الإسعاف لاحقاً من الوصول والبحث عن الجثامين.

في ذات السياق، شهد مساء الأحد انطلاق مسيرات شعبيّة في أرجاء القطاع طالبت المقاومة الفلسطينيّة بالرّد على جريمة قصف الأطفال الثلاثة، وتوجّهت مسيرة أمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية في مُخيّم الشاطئ لمُطالبة الأذرع العسكريّة للمقاومة بقصف أهداف للاحتلال.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد