فلسطين المحتلة

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، أنّ قطاع غزة مُقبل على موجة أخرى من العنف أو الحرب، والأوضاع خطيرة للغاية والأمور لم تعد تحتمل.

جاء ذلك خلال مقابلة لأبو حسنة مع فضائيّة "الغد"، أشار خلالها إلى أنّ التقارير التي تُصدرها المنظمة تكون عن دراية حقيقيّة فيما يحدث بقطاع غزة، من ناحية الانهيارات الكُبرى على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والنفسيّة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد حذّر في وقتٍ سابق من خطر اندلاع حرب جديدة بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين، مُعرباً عن قلقه إزاء الوضع في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أوضح أبو حسنة أنّ ما يصل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من تقارير الحرب والاعتداءات التي تحدث من قِبل قوات الاحتلال في قطاع غزة، تكون عن طريق وكالة الغوث. وأضاف أنّه على اتصال بالأمين العام وكافة المنظمات الأمميّة المخوّلة بالدفاع عن اللاجئين يومياً.

أشار كذلك إلى أنّ "الأونروا" هي الوحيدة في قطاع غزة التي تُقدّم المساعدات، وهناك أكثر من (75) بالمائة من سكان غزة من اللاجئين الفلسطينيين، ولدى الوكالة في مدارسها نحو (280) ألف طالب، و(22) عيادة مركزيّة سجّلت العام الماضي فقط (4) ملايين زيارة طبيّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ "الأونروا" تُعاني من أزمة ماليّة خانقة في أعقاب خفض الولايات المتحدة مساهماتها المالية لها، ما أثّر على الخدمات والبرامج المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، خاصة في الأماكن الأكثر تضرراً من الأوضاع والظروف المحيطة واعتمادها بشكل أكبر على مساعدات الوكالة.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد