وكالات

 

قال مدير عام دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير، أحمد حنون، إن "عدّة اجتماعات عقدت مع المفوّض العام بالإنابة كريستيان ساوندرز لبحث الأزمة الماليّة لوكالة أونروا".

وأضاف حنون خلال تصريحاتٍ إذاعية صباح اليوم الأحد 1 آذار/ مارس "كان هناك رسالة هامة للأمين العام للأمم المتحدة لأعضاء الجمعية العامة يبلغهم فيها أن نتائج التحقيقات التي جرت في أونروا تنفي وجود أي اختلاسات مالية أو أي إساءة داخل وكالة الغوث الدوليًة، مُطالبًا إياهم بالالتزام بتعهداتهم المالية للوكالة".

وأشار حنون إلى أنّ هناك "صعوبات وتحديات كبيرة أمام وكالة أونروا، والحديث عن تخفيض 10% من ميزانية الوكالة فهو مبلغ كبير جدًا سيؤثّر على كافة اللاجئين الفلسطينيين"، كاشفًا أنّ "الأيام المُقبلة ستشهد اجتماعات مع عناصر محوريّة داخل اللجنة الاستشارية لوكالة أونروا، ومع المتبرعين الأساسيين للوكالة كالسويد مثلاً، من أجل البدء في التحرّك لتوفير الدعم اللازم لوكالة الغوث الدوليّة للقيام بواجباتها".

وحول التقليصات، قال إنّ "الإشكاليّة الكبيرة هي في الموقف الأمريكي والجهود التي تقف ضد وصول الأموال إلى وكالة الغوث"، مُبيّنًا أنّ "النقاشات جارية في إطار التحرّك لحشد التمويل، ولعقد اجتماع دولي موسّع على شاكلة اجتماع روما أو بروكسل لمانحي الوكالة من أجل تجاوز الموقف الأمريكي الذي يحاول الإضرار باللاجئين الفلسطينيين".

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد