أهالي مخيّم اليرموك المحاصرون يناشدون " الأونروا" بعد 6 أيّام على انقطاع الخبز

الإثنين 06 فبراير 2017
أهالي مخيّم اليرموك المحاصرين يناشدون
أهالي مخيّم اليرموك المحاصرين يناشدون

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشد نُشطاء وأهالي مخيّم اليرموك، المحاصرون جنوب دمشق، وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" وفصائل منظمّة التحرير الفلسطينية، وكل الجهات المسؤولة، بالتحرّك الفوريّ لإنهاء كارثة انقطاع مادة الخبز، عن أهالي مخيّم اليرموك المحاصرين، في داخل المخيّم والبلدات المجاورة.

وكانت جمعيّة "الهلال الأحمر السوري" قد أوقفت توزيع الخبز، منذ الثاني من شباط الجاري، مرجعة ذلك الى توّقف التمويل اللّازم للاستمرار في عمليّة التوزيع. وبذلك يكون قد انقطع عن الأهالي، المصدر الوحيد المتبقي، الذي يزوّدهم بالغذاء، في ظل الحصار المشدد، الذي تفرضه قوّات النظام السوري، والفصائل المتحالفة معه، على مخّيم اليرموك لليوم (1327) على التوالي. مابات يهدد أهالي اليرموك، بالموت جوعاً اكثر من أيّ وقت مضى.

ويشار الى أنّ عشرات الأسر الفلسطينية في مخيّم اليرموك، تقبع تحت حصار مزدوج منذ أشهر، يفرضه تنظيم "داعش" على عدّة مناطق داخل المخيّم، يسيطر عليها تنظيم " فتح الشام"، ويمنع عنها المواد الغذائيّة والطبيّة، ليأتي إيقاف توزيع الخبز، من قبل "جمعيّة الهلال الأحمر السوري" تعميماً لظروف الحصار المزدوج، على جميع أهالي اليرموك  دون استثنناء، حسبما يردد بعض الأهالي والنشطاء.

وكالات - بواب اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد