أهالي مخيم نهر البارد ينفذون اعتصامًا أمام مقر وكالة "الأونروا"

الثلاثاء 21 مارس 2017
جانب من الاعتصام  الذي نفذه أهالي مخيم نهر البارد أمام مقر مدير مكتب الاونروا
جانب من الاعتصام الذي نفذه أهالي مخيم نهر البارد أمام مقر مدير مكتب الاونروا

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ أهالي منطقة صفوري وسعسع إضرابًا مفتوحًا، أمس الإثنين 20 آذار، أمام مقر مدير مكتب وكالة "أونروا" في مخيّم نهر البارد، وذلك للمطالبة بإسراع عملية الإعمار، وتأمين بدل الإيجار والطبابة.

طالب المعتصمون الدولة اللبنانية والسفارة الفلسطينية والفصائل لـ"بذل كل جهد لتوفير سبل تأمين الأموال اللازمه لاستكمال الإعمار والإسراع بإعمار الرزم المتوفر لها التمويل".

وردّد المعتصمون شعارات تسائلوا عبرها "عن سبب البطؤ في الإعمار، طالما الأموال متوفرة لإنجاز الرزمة  الخامسة وجزء من السادسة".

وشدّد المعتصمون على "رفضهم المطلق لحجج الأونروا في قطع بدل الإيجار، والذي على إثره هناك مئات العائلات مهددة بالرمي بالشوارع، نتيجة عدم استطاعتها دفع بدل الإيجار لأصحاب العقارات" .
وقال محمد أبو قاسم، ناشط وقيادي في الحراك الشعبي الفلسطيني، إنّنا "نؤكّد على أحقيّة تحركات الأهالي، إذ يجب أن نعمل يدًا واحدةً لتحقيق مطالب أهلنا في المخيم". وتابع أبو قاسم أن "عتبنا كبير على القيادة السياسية للفصائل لإدارة ظهرها لمطالب شعبنا، وضعنا كل الآمال بخلية الأزمة، لكن للأسف لم تحقق شيء".

كما أكد على أنهم "مستمرون بالإعتصام مع الأهالي، وجرى هذا التحرك العفوي بعدما بلغت الأمور حدًا لا يطاق السكوت عنه. لم نعد نحتمل الظلم ونحن مصممين على التصعيد في كل المجالات في حال لم يتم التجاوب مع مطالب أهالي المخيم والتي باتت معروفة للقاصي والداني".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد