القدس المحتلة
 

ردّت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، على ما جاء في خطة التسوية الأمريكية المُسماة إعلاميًا "صفقة القرن".

وقال الناطق الرسمي باسم "أونروا"، سامي مشعشع في بيانٍ له، إن "أونروا والتي صوتت 169 دولة قبل شهر على تجديدها لثلاث سنوات أخرى، واضحة، وهى ولاية لا تملك هذه الدولة، أو تلك نفيها، ولا تغيرها مثل هذه الاتفاقيات"، مُؤكدًا أن "مرجعية أونروا تبقى دومًا الجمعية العمومية للأمم المتحدة بكامل هيئتها ومستندة إلى القانون الدولي والقرارات الدولية، التي تضمن وتحمي مكانة ومطالب لاجئي فلسطين".

كما أكَّد مشعشع على أن "خدمات أونروا في شرقي القدس والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، مستمرة دون انقطاع، وحتى يصار إلى إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، ولا نية للوكالة بإنهاء عملها، ولا بتسليم مهامها لأية جهة كانت، وستستمر في التواجد على الأرض، ومدارسنا وعيادتنا وخدماتنا الحيوية الأخرى مستمرة".

وشدّد البيان على أن "الدعوة لإنهاء عملنا قبل معالجة جذور القضية وإحقاق الحقوق، يضرب عرض الحائط بآمال ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وهى دعوة باطلة".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء عن الخطة الأمريكية للتسوية المعروفة بـ "صفقة القرن"، وذلك بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو، إذ قال هذا الأخير إن "صفقة القرن" الأمريكية تضمن حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ولكن "خارج حدود إسرائيل".

بيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد