الضفة الغربية المحتلة
 

قرَّرت مديرة شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في إقليم الضفة الغربية، اليوم الجمعة 6 آذار/ مارس، إغلاق كافة المدارس والمعاهد التابعة للوكالة في الإقليم حتى إشعار آخر تماشيًا مع قرار مجلس الوزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية بإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر.

وقالت المديرة: إنّ "مرضى الأمراض المزمنة خاصة السكري والضغط والقلب يستطيعون إرسال أي فرد من أسرتهم للحصول على الدواء وسيصرف الدواء لمدة شهرين حفاظًا على صحة وسلامة المرضى"، مُشيرةً إلى أنّ "أبواب عيادات وكالة الغوث ستبقى مفتوحة للمراجعين حسب ساعات العمل الرسمي".

وأوضحت أنّ "مدراء المُخيّمات وعمال صحة البيئة يبقون على رأس عملهم كالمعتاد".

ياتي هذا فيما،  أعلنت وزارة الصحة برام الله في تقريرها اليومي حول مرض كورونا أن عدد حالات الحجر الصحي المنزلي بلغ 120 حالة.

وأضافت الصحة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بأريحا بلغ 3 حالات، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الصحي بمعبر رفح.

وجددت الصحة التأكيد على تشخيص 7 حالات إصابة بمرض كورونا في الضفة الغربية حتى إصدار التقرير .

وأشارت الى انه تم إجراء 355 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بمرض كورونا من الضفة الغربية وقطاع غزة في مختبر وزارة الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20 -1-2020 وكانت جميعها سلبية أي أنها غير مصابة بالفيروس باستثناء الإصابات السبعة.

وأكدت الوزارة أن طواقمها سحبت عينات مخاليط محتملين للحالات المصابة في بيت لحم وفي أريحا ونابلس.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد