الضفة الغربية المحتلة – أونروا
 

كشف الناطق الإعلامي باسم اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا" بالضفة الغربيّة المحتلة، عبد الكريم أبو غالب لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، عن بدء تنفيذ الاتفاق الذي جرى توقيعه بين الاتحاد وإدارة "أونروا"، بتاريخ 7/11/2019.

وقال أبو غالب خلال اتصالٍ هاتفي أجراه مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين: إن "أبرز ما تم تنفيذه من الاتفاق هو صرف الزيادات المالية على الرواتب"، موضحًا أنه "تم إقرار الزيادة لموظفي وكالة الغوث ١٠٠ دينار للدرجات من ٢-٨، و٧٠ ديناراً للدرجات من ٩-٢٠، على راتب شهر يناير الجاري".

كما أشار أبو غالب خلال حديثه إلى أن "هذه الزيادات جاءت بالإضافة إلى إقرار صرف فرق العملة"، مُبينًا أنه "تم تطبيق كافة الاتفاقية، ولكن ولأسبابٍ فنية حسبما أخبرتنا إدارة "أونروا" سيتم صرف فرق العملة لمن يستحق خلال الشهر القادم بأثر رجعي منذ تاريخ 1/1/2020".

 وأضاف: إن "هذه الزيادات كانت مُستحقّة لنا، ووقعّنا اتفاقية مع إدارة "أونروا"، ولأول مرة نحصل على هذه الزيادات بهذه القيمة المالية"، ما يُعتبر انجازًا لاتحاد الموظفين.

وكان مصدر مطّلع في الاتحاد، كشف لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين الأسبوع الماضي عن توقيع هذا الاتفاق، وشدّد في حينه على أن "الاتحاد في الضفة لن يدّخر جهدًا في المطالبة بحقوق العاملين، فهو الدرع الحامي لكل مطالب الموظفين".

جدير بالذكر أن موظفي وكالة الغوث لم يستلموا فرق العملة "الدولار" منذ 1 يناير 2018، وعندما زار مفوّض الوكالة الضفة الغربية في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي وعّد بصرف الزيادة أو صرف العملة.

وقال عبد العزيز أبو سويرح، نائب رئيس اتحاد موظفي "أونروا" في قطاع غزة، في وقتٍ سابق، أنه "في حال تم صرف الزيادات والعلاوات في الضفة فستصرف في غزة تلقائيًا".

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد