قطاع غزة
 

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": إنها بحاجة إلى (4,8) مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بالرعاية الصحية الطارئة.

وفي منشور لها عبر صفحتها في فيسبوك أضافت "أونروا": إن "الصحة تعد أمرًا أساسيًا للتنمية البشرية وهي قطاع يشهد تغيرًا وتحديات بشكل مستمر"، مُؤكدةً أنه كان لها "دورًا رئيسًا في تعزيز صحة ورفاه الملايين من اللاجئين فلسطين على مدار السنوات السبعين الماضية".

وبحسب ما جاء في النداء الذي نشرته الوكالة عبر صفحتها لتحث لدول المانحة والمتبرعين على تقديم الدعم لها، فإن مراكزها الصحيّة المختلفة "حققت قفزات كبيرة في تخفيض معدل وفيات الأمومة، ففي حين أن معدل وفيات الأمومة في عام 2016 كان 19,9 امرأة لكل 100,000 حالة ولادة حية، انخفضت هذه النسبة في عام 2018 لتصبح 4,9 وفاة لكل 100,000 ولادة حية".

وأوضحت أن "الجهود التي تبذلها برفقة المزودين الصحيين الآخرين في غزة تواصل العمل على المزيد من التخفيض في معدلات وفيات الأمومة وذلك عن طريق زيادة الوعي حيال الخدمات الصحية".

 

ويشكل اللاجئون الفلسطينيون في قطاع غزة نسبة ثلثي سكان القطاع، وفق ما قالت سابقاً مديرة الإعلام في "أونروا" بغزة ملينيا شاهين لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

وكان القائم بأعمال المفوض العام لـ"أونروا" كريستيان ساوندرز أطلق مؤخرًا مناشدة من أجل الحصول على 1,4 مليار دولار على الأقل لعام 2020 لتمويل خدمات ومساعدات الوكالة الضرورية في مناطق عملياتها الخمسة، بما فيها قطاع غزة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد