فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استمرت المواجهات الأسبوعيّة في أرجاء فلسطين المحتلة، على نقاط التماس مع قوات الاحتلال، الجمعة 16 شباط، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المُتظاهرين جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وفي المواجهات التي اندلعت في قطاع غزة، على السياج الأمني العازل شرقي القطاع، أصيب (6) فلسطينيين بجراح مختلفة، منها (3) إصابات شرقي خانيونس وإصابة شرقي المقبرة الشرقيّة التي تقع شرقي جباليا، بالإضافة إلى إصابتين قرب حاجز بيت حانون "إيريز"، كما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه تجمّع للمُتظاهرين قرب البرج الأحمر شرقي رفح.

واندلعت مواجهات في القدس المحتلة، طالت بلدة أبو ديس شرقاً، فيما أصيبت مُجندة صهيونية في الرأس خلال مواجهات اندلعت في بلدة الرام شمالاً.

وأقيمت صلاة الجمعة عند مدخل قرية العيساوية للجمعة الثالثة على التوالي، رفضاً لسياسات سلطات الاحتلال في القرية، المُتمثلة بالاعتقالات والمداهمات والاعتداءات على الفلسطينيين، بالإضافة إلى فرض الضرائب والغرامات وهدم المنازل.

وفي الضفة المحتلة، أفاد الهلال الأحمر بأنّ (27) إصابة وقعت خلال المواجهات، منها (5) بالرصاص الحي، حيث أصيب شابين بالرصاص الحي واثنين بالمعدني المغلف بالمطاط وخامس بقنبلة غاز في الوجه، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت في قرية المزرعة الغربية شمال غربي رام الله، رفضاً لمصادرة الاحتلال أراضي في القرية لصالح شق طريق استيطاني.

كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي وثلاثة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت من مسجد حمزة في ضاحية البالوع.

وأصيب عدد من المُسعفين وشابين بحالات إغماء وفقدان وعي إثر إلقاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في المواجهات.

وفي قرية دير نظام شمال غربي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة عند مدخل القرية، انتقلت لاحقاً إلى داخل القرية، طارد خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة في شوارع وأزقّة القرية.

واندلعت مواجهات أخرى في قرية النبي صالح المجاورة، أصيب خلالها عدة مواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المنازل والأهالي، وأطلق الجنود كذلك الرصاص الحي والمعدني.

وفي قرية بدرس غرباً، أصيب شابين بالرصاص المعدني المُغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت نحو جدار الفصل، واقتحم الجنود القرية وطاردوا الأهالي وحاولوا اعتقال عدد من الشبان، إلا أنهم لم ينجحوا.

وفي بلدة كفر قدوم قرب قلقيلية المحتلة أصيب ثلاثة شبان بجروح و(8) آخرين بحالات الاختناق بعد قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، واندلعت مواجهات أخرى في منطقة الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية أصيب خلالها فتى (13) عاماً بعيار مطاطي في الرأس.

كما اندلعت مواجهات في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم المحتلة، وأخرى على المدخل الشمالي للمدينة، احتجزت خلالها قوات الاحتلال هويّات صحفيين خلال تغطية المواجهات.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس المحتلة، ومواجهات في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوباً.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة انطلقت في الخليل المحتلة للمطالبة برفع الحصار وإحياءً للذكرى (24) لمجزرة المسجد الإبراهيمي، فيما أصيب الصحفي طارق خمايسة برصاص الاحتلال أثناء تغطية المواجهات في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال فتى (16) عاماً خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة أريحا المحتلة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد