إصابات واعتقالات في قمع الاحتلال مسيرة في شارع صلاح الدين

السبت 16 ديسمبر 2017
إصابات واعتقالات في قمع الاحتلال مسيرة في شارع صلاح الدين
إصابات واعتقالات في قمع الاحتلال مسيرة في شارع صلاح الدين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قمعت شرطة الاحتلال، السبت 16 كانون الأول، فلسطينيين خرجوا للتظاهر في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة رافعين أعلام فلسطين، فقامت قوات الاحتلال بملاحقتهم وإطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاههم، ما أدى لإصابة عدد منهم واعتقال  آخرين.

وخلال قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين، أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه الأطفال الذين يحملون أعلام فلسطين، وقامت بانتزاع ومصادرة الأعلام واقتادت عدد منهم إلى مركز الشرطة الذي يقع في شارع صلاح الدين.

فيما بعد استمرت عمليات الكر والفر بين الشبان وقوات الاحتلال، فقاموا بإطلاق بالونات في السماء تحمل أعلام فلسطين، ورددوا هتافات تؤكد على استمرار دفاعهم عن القدس المحتلة.

هذا وواصلت قوات الاحتلال قمع المتظاهرين والصحفيين في الشارع، مدعومة بالخيّالة والمستعربين، الذين اختطفوا شاب، بالإضافة إلى إصابات جراء استخدام قنابل الغاز والصوت والاعتداء بالأيدي، وطالت الاعتقالات كذلك مسؤول ملف القدس في حركة "فتح" عوض السلايمة.

فيما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المعتصمين في منطقة باب العامود، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم، وأفادت أطقم الإسعاف في الهلال الأحمر أنها تعاملت مع إصابة في الرأس نُقلت إلى المستشفى.

وتستمر الاعتصامات والتظاهرات في القدس المحتلة منذ إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة للكيان الصهيوني، في إطار دفاع الفلسطينيين عن مدينتهم المحتلة، ما أدى لاعتقالات وإصابات في صفوفهم خلال الأيام الماضية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد