جنوب دمشق - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أغلقت فصائل المعارضة السورية المسلحة، صباح اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني، حاجز العروبة معبر العروبة الذي يصل مخيّم اليرموك ببلدة يلدا الجنوبية، دون تحديد سقف زمني للإغلاق.

وأفادت مصادر لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نقلاً عن الفصائل المسؤولة عن الحاجز، بأنّ الإغلاق "جاء نتيجة عدم التزام تنظيم   داعش  بالعهود والمواثيق المبرمة بخصوص المعبر والتي تنص على تحييده عن العمليات العسكريّة، كونه معبراً للمدنيين".

وكان توتراً عسكريّاً قد شهدته منطقة الحاجز يوم أمس الاثنين، بعد استهداف قناصة داعش أحد الاشخاص في بلدة يلدا، ما ادّى الى قضائه على الفور، وذلك في شارع النخيل بالقرب من صالة العدنان القريبة من منطقة العروبة.

كما نقلت مصادر، أنّ قناص تابع للتنظيم  كان قد استهدف  قبل أيّام، حافلة لنقل الأطفال إلى إحدى الروضات في البلدة، ما أدّى إلى إصابة الحافلة دون وقوع إصابات بشرية.

يشار إلى أنّ معبر العروبة، يعتبر المنفذ الوحيد لأهالي مخيّم اليرموك باتجاه البلدات الجنوبية، ما سيؤدي إغلاقه إلى مفاقمة معاناة السكان المتبقين داخل المخيّم على الصعيد المعيشي، وكذلك طلّاب المدارس البديلة الذين يتوجهون بشكل يومي عبر المعبر الى مدارسهم في يلدا.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد