فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشهد مسابقة "مفاتيح لمستقبل فلسطين" إقبالاً كبيراً على المشاركة، حيث أكّد مدير عام "بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة"، سمير عطيّة، تقديم أكثر من (350) عمل أدبي ما بين قصيدة شعرية وقصة قصيرة.

وسيكون إعلان نتائج المسابقة في الثلاثين من آذار/ مارس الجاري، تزامناً مع ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، وذلك انسجاماً مع مضمون وعنوان المسابقة، وستكون لجان التحكيم من أصحاب التخصص والكفاءة في فلسطين والأردن وسوريا والعراق، وستُقرأ الأعمال الفائزة في احتفالات تُنظّم في عدد من موانئ العالم التي ستمر بها السفن المتجهة لكسر الحصار عن غزة في الصيف القادم.

هذا وأشار عطية إلى وجود جهود حقيقية على الأرض لترجمة النصوص الفائزة، باللغات الثلاث "العربية، الإنجليزية والاسبانية" في كتاب مطبوع، بما يخدم القضيّة ثقافياً ويُعزز حضورها في أكثر من جغرافيا ولغة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار زاهر بيراوي، إنّ اللجنة ستُقدّم جوائز قيّمة للأعمال الأدبيّة الفائزة، إلى جانب ترجمتها إلى لغات عالمية، مُوضحاً أنّ الهدف الأهم من هذه المسابقة هو لفت انتباه العالم إلى معاناة غزة وأهلها، والدعوة إلى ضرورة التحرك الفعلي لكسر الحصار عنها.

يُشار إلى أنّ تحالف أسطول الحرية أطلق بالتعاون مع "اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة"، و"بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة" المسابقة بهدف تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تتناول قضايا الحصار والصمود والثبات على الأرض وعن التهجير والعودة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد