إلى الرقة.. أبو صياح فرامة الأمير السابق لداعش وأكثر من 18 عنصرا يخروجون من جنوب دمشق

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016
إلى الرقة.. أبو فرامة الأمير السابق لداعش وأكثر من 18 عنصرا يخروجون من جنوب دمشق
إلى الرقة.. أبو فرامة الأمير السابق لداعش وأكثر من 18 عنصرا يخروجون من جنوب دمشق

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بعد أن تواترت الأنباء في الفترة الأخيرة عن وجود خلافات داخل صفوف داعش في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، أفادت الأخبار الواردة يوم الاثنين 14/10/2016 من المنطقة الجنوبية بخروج عدد من قيادات داعش "أبو صياح فرامة" الأمير المعزول لداعش في الثاني والعشرين للعام الجاري ومساعده "أبو مجاهد" برفقة أكثر من 18 عنصرا من داعش إلى الرقة في الشمال السوري.

ويشار إلى أنه وفي أوائل شهر تشرين الأول خرجت عائلة "أبو صياح " باتجاه مدينة الرقة، ومعها قرابة الثلاثين امرأة من عائلة "فرامة"، في حين أمنيين للتنظيم اتجهوا الشهر الفائت من الحجر الأسود (معقل التنظيم في المنطقة الجنوبية) إلى مدينة الرقة، هذا إلى جانب خروج عدد من قادات داعش خلال الفترة القصيرة الماضية.

وكان التنظيم قد سلم قطاعات تشمل مدارس كانت تحت سيطرته في منتصف شهر تشرين الثاني إلى "حركة فلسطين حرة" الموالية لقوات النظام من دون وقوع اشتباكات بين الجانبين.

يأتي ذلك في ظل حديث حول مهلة مدتها شهر أمهلها النظام من أجل تسليم المخيم له وللفصائل الفلسطينية التي تسانده على مدخل المخيم، وقد ورد ذلك على الصفحات الموالية لقوات النظام وأمس على إذاعة شام إف أم، ولكن أنباء أخرى تحدثت عن مهلة يوم واحد.

وقبل أشهر من الآن كان اتفاقا بين تنظيم داعش والنظام من جهة وجبهة فتح الشام من جهة أخرى قد شاع في الأشهر الماضية، يقضي بخروج الجبهة من مخيم اليرموك باتجاه مدينة إدلب، ومن ثم خروج داعش إلى الرقة معقل التنظيم في سورية.

الجدير بالذكر أن داعش تحاصر المناطق التي تسيطرعليها فتح الشام داخل المخيم منذ الأول من آب للعام الحالي وتمنع المدنيين من الدخول والخروج إو إدخال الطعام إلا بشروط قاسية جدًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد