إلى السعودية .. وفد يهودي أمريكي يُعادي حقوق اللاجئين الفلسطينيين!

السبت 04 مايو 2019
الصورة من الانترنت
الصورة من الانترنت

أكد السعوديّ محمد بن عبد الكريم العيسى أمين عام "رابطة العالم الإسلامي"، يوم امس الجمعة توجيه رابطته دعوة لوفد يهودي لزيارة السعودية، تأكيداً على "قيمها الإسلامية والإنسانيّة".

وجاءت تصريحات العيسى خلال توقيع رابطته اتفاقًا لا زالت طبيعته غير واضحة مع منظّمة "مناصرة اليهود دوليًا" التابعة لـ"اللجنة اليهوديّة الأميركيّة" الصهيونيّة، التي يموّلها ويديرها، بحسب موقعها الإلكتروني، يهود الولايات المتحدة، ومقرّها في نيويورك، وتهدف إلى "تحسين أوضاع اليهود خارج الولايات المتحدة".

و ظهر العيسى إلى جوار مدير "اللجنة اليهوديّة الأميركيّة"، دافيد هاريس خلال المقطع الذي نشرته قناة "يورونيوز" الأوروبيّة، والمعروف بمواقفه الداعية إلى تصفية قضيّة اللاجئين، عبر توطينهم في البلدان التي هُجّروا إليها .

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قالت فيها: " للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى الذي قال إن الزيارة ستقام في يناير/ كانون الثاني 2020".

وفي تصريحات للعيسى، في الـ30 من أبريل/ نيسان الماضي، عن المحرقة اليهودية أو ما يُعرف بـ"الهولوكوست"  قال: "لا يمكن إطلاقا إنكارها ولا التقليل من شأنها، أردنا أن نقول كلمة الحق تجاه هذه الجريمة النازية البشعة وسنكون ضد أي فكر أو نظرية تنكر هذه الجريمة.. هي قيمنا الإسلامية والإنسانية التي دفعتنا لهذه الزيارة "

وتسعى السعوديّة إلى التقرّب من اللوبيات الصهيونيّة في الولايات المتحدة الأميركيّة، في مسعى منها للحفاظ على صلاتها مع الإدارة الأميركيّة، التي شهدت توترًا أكثر من مرّة، آخرها بعد جريمة اغتيال الصحافي البارز، جمال خاشقجي، في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد