إنتماء تفتتح المعرض التراثي الفلسطيني الرابع في صيدا

الجمعة 12 مايو 2017
جانب من المعرض التراثي الفلسطيني
جانب من المعرض التراثي الفلسطيني

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

للسنة الرابعة على التوالي، افتتحت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء"، وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية في منطقة صيدا والجوار، معرضها التراثي الثقافي الفلسطيني الرابع، وذلك مساء أمس الخميس 11 أيار، في قاعة بلدية صيدا.

وبهذه المناسبة، قال سامي حمود، منسّق الحملة في لبنان، إنّ "القضية الفلسطينية تمر أمام محطات بارزة وهي مرور 50 عاماً على احتلال القدس ومرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم"، داعياً "لتوحيد الجهود لإحياء تلك المناسبات واستخلاص الدروس والعبر منها".

وأكد حمود على أنّ "دور فلسطينيي الخارج لا يقل أهمية عن فلسطينيي الداخل، فهو مكمل لمسيرة النضال والمقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية وأهمها حق العودة".

وقال ماجد حمتو، الناطق باسم تجمّع المؤسسات الأهلية في منطقة صيدا والجوار، إنّ "افتتاح المعرض يأتي في ذكرى مرور 69 سنة على نكبة فلسطين، ونحن نؤكّد على حق العودة".

وأضاف أنّ "الأسرى البواسل يخوضون إضراب الكرامة في سجون الاحتلال، ونحن نطالب الدولة اللبنانية بإعطاء اللاجئ الفلسطيني حقوقه كاملة. كما نطالب الأونروا بتحمل مسؤولياتها بتقديم كافة الخدمات للاجئين حتى تحقيق العودة".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد