قطاع غزة
 

قال اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء 28 كانون الثاني/ يناير، أنه "وفي ظل النضال النقابي المستمر من اتحاد الموظفين، وبعد تثبيت 374 معلم، وفي خطوة جيدة في طريق تحقيق أولوياتنا لموظفي قطاع غزة، فقد تم اعتماد الزيادة التي تتراوح ما بين مائة دولار ومائة وأربعين دولار حسب درجة الموظف بالإضافة إلى فرق العملة التي تزيد عن العلاوة المحددة أعلاه، وسيتم الصرف المتوقع خلال هذا الشهر".

وقدّم الاتحاد في بيانٍ له وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، الشكر "للقائم بأعمال المفوض العام للأونروا السيد كريستسان ساندروز على هذه الخطوة الجريئه والمهمة في طريق تحقيق الأمن الوظيفي، وتجسيد شراكة حقيقية من أجل تعزيز الخدمات للاجئين الفلسطينيين".

وأكَّد الاتحاد في بيانه "على استمرار روح الشراكة على مستوى الإقليم"، مُطالبًا "مدير العمليات بتحقيق باقي مطالبنا في قطاع غزة، والتي تم بحثها مع القائم بأعمال المفوض العام، وخاصة عودة الزملاء المفصولين، وقضية موظفي الطوارئ، وتثبيت الدفعة الثانية من المعلمين، وقضية الـ LDC، وكل القضايا التي تم طرحها سابقًا وحاليًا، لنؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجاد والمثمر في وكالة الغوث، في جو من المصداقية والشفافية والأمن الوظيفي".

وعاهد الاتحاد في ختام البيان كافة الموظفين "سنبقى نتابع قضاياكم وحقوقكم العادلة بكل وفاءٍ حتى نحققها جميعًا".

ويوم أمس، كشف الناطق الإعلامي باسم اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا" بالضفة الغربيّة المحتلة، عبد الكريم أبو غالب لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، عن بدء تنفيذ الاتفاق الذي جرى توقيعه بين الاتحاد وإدارة "أونروا"، بتاريخ 7/11/2019.

وقال أبو غالب خلال اتصالٍ هاتفي أجراه مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين: إن "أبرز ما تم تنفيذه من الاتفاق هو صرف الزيادات المالية على الرواتب"، موضحًا أنه "تم إقرار الزيادة لموظفي وكالة الغوث ١٠٠ دينار للدرجات من ٢-٨، و٧٠ ديناراً للدرجات من ٩-٢٠، على راتب شهر يناير الجاري".

جدير بالذكر أن موظفي وكالة الغوث لم يستلموا فرق العملة "الدولار" منذ 1 يناير 2018، وعندما زار مفوّض الوكالة الضفة الغربية في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي وعّد بصرف الزيادة أو صرف العملة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد