اتفاق فلسطيني برعاية الجيش اللبناني لإزالة جميع المظاهر المسلحة في مخيم المية ومية

السبت 11 مايو 2019
إزالة المظاهر المسلّحة من المية ومية "انترنت"
إزالة المظاهر المسلّحة من المية ومية "انترنت"

لبنان
أعلنت قيادة الجيش اللبناني أمس الجمعة 10 أيّار/ مايو، التوصل إلى اتفاق لإرساء قواعد تفكيك الحالة العسكرية في مخيم المية ومية شرق مدينة  صيدا جنوبي لبنان، بالتنسيق مع قيادات الفصائل الفلسطينية المتواجدة داخله.

وأشارت القيادة في بيان لها، إلى أنّ الخطوات الأولى لإنهاء المظاهر المسلحة وإزالة الحواجز وتفكيك المربعات الأمنية، وإقفال المكاتب،  تمت بإشرافها وبالتنسيق مع الفصائل، إذ أزالت حركة فتح الحاجز التابع لها عند المدخل الجنوبي الغربي لمخيّم ‏المية ومية، وكلّ الدشم والتحصينات حول مقرّاتها ومراكزها داخله.

ويقضي الاتفاق بحسب البيان، إزالة المظاهر المسلحة كافة لجميع الأفرقاء، بما في ذلك سحب العناصر المسلحة ‏ومنع حمل السلاح بشكل ظاهر أو غير ظاهر، ومنع ارتداء البزات العسكرية، وكذلك تجميع ‏وضبط كل فريق لسلاحه في مخزن عائد له داخل المخيم، ومنع استخدامه من أي كان ولأيّ سبب ‏من الأسباب تحت طائلة الملاحقة والتوقيف من قبل الجيش اللبناني.

بدورها، أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن كلاً من حركتي حماس و"أنصار الله" باشرتا بتنفيذ بنود هذا الاتفاق من جانبهما،  وبدأتا ‏بإزالة كل المظاهر المسلحة من أمام مقراتهما، والتعميم على عناصرهما بعدم استخدام السلاح أو ‏حتى التجول به أو بالزي العسكري بشكل ظاهر أم غير ظاهر داخل المخيم

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد