ارتقاء طفلة و4 إصابات جراء القصف في مخيم خان الشيح والحصار مستمر

الجمعة 11 نوفمبر 2016
ارتقاء طفلة و4 إصابات جراء القصف في مخيم خان الشيح والحصار مستمر
ارتقاء طفلة و4 إصابات جراء القصف في مخيم خان الشيح والحصار مستمر

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 أفاد مراسل بوابة اللاجئين في مخيم خان الشيح عن سقوط 24 برميل متفجر على المزارع المحيطة بالمخيم ألقاها الطيران المروحي منذ الصباح، فيما شهد المخيم يوم الأربعاء 10/11/2016، قصفا عنيفا أدى إلى إصابة أربعة مدنيين من أبناء المخيم بعد القصف المدفعي وجراء رصاصات الشيلكا التي تطلقها قوات النظام من تلة الكابوسية، ففي حوالي الساعة السادسة من مساء الأربعاء أصيبت طفلة في يدها وإمرأة كبيرة في السن إصابة متوسطة برصاصات الشيلكا التي تطلقها قوات النظام بشكل مكثف وتصل منازل المدنيين داخل المدنيين، من ثم ُجرح شابان جروح طفيفة بسبب سقوط قذيفة مدفعية على على منزلهم.

في حين ألقى الطيران المروحي بعد ذلك نحو 17 برميل متفجر على أطراف المخيم، وأكثر من 25 صاروخ أرض أرض استهدفت المزارع المحيطة بالمخيم، وكانت أنباء أفادت عن قيام قوات المعارضة بتفجير عربة في مزارع خان الشيح غرب الديرخبية بالغوطة الغربية.

وفي وقت سابق من أمس، نقل مراسل البوابة نبأ استشهاد الطفلة "شهد يوسف اسماعيل" (11 عاما)بعد إصابتها نتيجة استهداف مدفعية قوات النظام للشارع العام.

يذكر أن المخيم يشهد  حصارا خانقا منذ 42 يوما بحق 12 ألف مدني و3 آلاف طفل، الأمر الذي أدى إلى فقدان المواد الغذائية والتموينية وبشكل خاص مادة الطحين من أجل إعداد الخبز، ما آثار تخوف الأهالي وقلقهم من استمرار الوضع  والحصار على ما هو عليه.

على الصعيد الطبي، يعاني المخيم من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مما جعل القدرة على معالجة الجرحى والحالات الإسعافية غير ممكنة لعدم توافر الأمكانيات إلى جانب انقطاع الطرق وخطورة نقل المرضى والجرحى للمعالجة خارج المخيم.

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد