استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل صهيونيين في عملية إطلاق نار بالأقصى

الخميس 13 يوليو 2017
استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل صهيونيين في عملية إطلاق نار بالأقصى
استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل صهيونيين في عملية إطلاق نار بالأقصى

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، صباح الجمعة 14 تموز، في المسجد الأقصى عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليهم بعد تنفيذهم عملية فدائية أدّت إلى مقتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة ثالث.

استشهد الشبان محمد أحمد محمد جبارين (29) عاماً، محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19) عاماً، محمد أحمد مفضل جبارين (19) عاماً، من أم الفحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار في باب الأسباط، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة عناصر من شرطة الاحتلال بجراح خطيرة وأعلن فيما بعد عن مصرع اثنين منهما، وانسحب المسلّحون الثلاثة نحو باحات المسجد الأقصى واشتبكوا مع قوات الاحتلال التي أطلقت النار عليهم بكثافة ما أدى لاستشهادهم.

المتحدثة باسم شرطة الاحتلال أعلنت أنّه تم إصدار أمر تعتيم إعلامي شامل وتام ساري المفعول على أي تفاصيل وبيّنات هوية المنفذين ومكان سكناهم والتحقيقات، وذكرت أنّه كان بحوزتهم بندقيتين من نوع "كارلو" ومسدس.

في أعقاب ذلك أغلق الاحتلال أبواب الحرم القدسي وتم إخلاء الحرم من الناس، كما قرر الاحتلال منع صلاة الجمعة في الحرم ما يعني إغلاق المسجد الأقصى حتى إشعار آخر، فيما احتجزت قوات الاحتلال حرّاس المسجد الأقصى وصادرت هواتفهم المحمولة.

فيما انتشرت دعوات لإقامة صلاة الجمعة في أقرب النقاط من المسجد الأقصى بعد قرار الاحتلال بإغلاق الأقصى ومنع صلاة الجمعة فيه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد