استشهاد فلسطيني شرقي خانيونس ونحو (250) إصابة في مواجهات فلسطين المحتلة

الجمعة 08 ديسمبر 2017
استشهاد فلسطيني شرقي خانيونس ونحو (250) إصابة في مواجهات فلسطين المحتلة
استشهاد فلسطيني شرقي خانيونس ونحو (250) إصابة في مواجهات فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عصر الجمعة 8 كانون الأول، عن استشهاد الشاب محمود عبد المجيد المصري (28) عاماً، خلال المواجهات التي اندلعت شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب انطلاق تظاهرات إلى نقاط التماس رفضاً للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وقالت وزارة الصحة في بيانٍ رسمي أنّ نحو (250) إصابة تعاملت معها الطواقم الطبية، منها (60) جرى نقلها إلى المستشفيات في مختلف المحافظات حتى الساعة الرابعة عصراً.

كما أشارت الوزارة إلى أنّ الإصابات تنوّعت بين الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وأخرى بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتعاملت الطواقم الطبية في غزة مع (34) إصابة، منها (13) في شرق غزة، بالإضافة إلى (8) إصابات طفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى إصابتين وُصفت بالمتوسطة شرقي مخيّم البريج وسط قطاع غزة.

كما أكّدت مصادر عن ارتفاع حدة المواجهات في مناطق التماس شرقي قطاع غزة، وانطلقت مناشدات لوزارة الصحة بإرسال المزيد من سيارات الإسعاف لمناطق المواجهات.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر في غزة أنّ طواقمها تعاملت مع نحو (40) إصابة بالاختناق خلال مواجهات قطاع غزة، وعولجت العديد منها ميدانياً.

هذا وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف في منطقة المواجهات شرقي خانيونس، بالأعيرة المطاطية بشكل مباشر، ولا حديث عن إصابات فيها.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد