لبنان
أصدرت كل من "لجنة منطقة صور لإتحاد العاملين في الأونروا" و"رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان"، أمس الإثنين 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر، بيانات موجّهة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أعربوا فيها عن رفضهم للإجراء الذي اتخذته إدارة الوكالة، بحق المدّرس خالد جمال، المتمثّل بإيقافه عن العمل إدارياً من دون فتح تحقيق.

وجرى إيقاف المدرّس، على خلفيّة قيامه بضبط طلّابه في أحد صفوف مدرسة جباليا في مخيّم برج الشمالي، حيث يعمل المدرّس، وذلك عبر الصراخ عليهم ومعاقبتهم وفق ما أفادت مصادر محليّة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأضافت المصادر، أنّه على إثر ذلك، أبلغت إحدى الطالبات أهالها أن المدرّس خالد جمال قد ضربها، ما أدى إلى اعتراض الأهالي، وتوافدهم إلى المدرسة حيث اندلع شجار بينهم وبين المدّرس، وتأكيد الأخير أنّه لم يتعرض للطالبة بالضرب.

بدوره مدير المدرسة، أرسل بريد إلكترونياً عن الحادثة للمدير العام "للأونروا"، ما أدى إلى إيقاف الأستاذ عن العمل إدارياً، وكانت قد حضرت لجنة من "الأونروا"، إلى مدرسة جباليا بعد ضغط شعبي لفتح تحقيق بالحادثة، إلا أنّه لم يتم أخذ أي إجراء جديد، حسبما قالت المصادر.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد