التوتر يسيطر على مخيمات الضفة

اشتباكات عنيفة بين الاجهزة الامنية ومسلحين في مخيم بلاطة

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
التوتر يسيطر على مخيمات الضفة(1)
التوتر يسيطر على مخيمات الضفة(1)

رام الله - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

اندلعت مواجهات عنيفية مساء امس الثلاثاء في مخيم الامعري جنوب غرب مدينة رام الله، بين الاجهزة الامنية وشبان غاضبين من حركة فتح، كما اصيب عدد من المواطنين جراء تجدد الاشتباكات بين مسلحين وأجهزة امن السلطة في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس.

وأكدت مصادر طبية إصابة عدد من المواطنين جراء تجدد الاشتباكات المسلحة في مخيم بلاطة، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة المواطن ناصر صبري أبو ثابت والطفل نضال تحسين أبو مصطفى بشظايا بالصدر.

وأفاد مراسلنا في الاراضي الفلسطينية أن الاشتباكات امتدت لساعات الفجر الاولى، وانتشرت قوات كبيرة من الاجهزة الامنية في شارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وعناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطنيية على مدخل مخيم الأمعري في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وتظاهر عشرات الشبان من عناصر حركة فتح  دعما للنائب عن الحركة جهاد طملية الذي صدر بحقه قرار فصل من قبل رئيس السلطة محمود عباس.

وأغلقت الاجهزة الأمنية الطريق امام المخيم، منذ عصر أمس الثلاثاء، فيما خرج الشبان في مسيرة دعم لطملية، مما أدى لاندلاع المواجهات بينهم.

وسادت أجواء من الهدوء الحذر في المخيم في ظل تواجد مكثف من الأجهزة الأمنية في المخيم وشوارعه.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد وقع قبل ايام قرار بفصل النائب طملية من الحركة، على خلفية انعقاد مؤتمر في مخيم الامعري من اجل دراسة اوضاع الحركة بمشاركة العديد من كوادرها، وهو المؤتمر الذي قالت السلطة ان المشاركين به من المقربين من القيادي المفصول محمد دحلان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد