اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين أمام سفارة الاحتلال في لندن

السبت 29 ابريل 2017
جانب من الاعتصام امام سفارة الاحتلال في لندن
جانب من الاعتصام امام سفارة الاحتلال في لندن

بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نَظّمت الجالية الفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت 29 نيسان ، اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهوني ، أمام سفارة الاحتلال في العاصمة لندن.

وعبر المشاركون في الاعتصام عن تضامنهم مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، و المضربين عن الطعام لليوم الثالث عشر التوالي، ورفعت الأعلام الفلسطينية وهتافات تنادي بحرية فلسطين وحرية الأسرى في سجون الاحتلال.

و طالب المشاركون بالاستجابة الفورية لمطالب الأسرى، وإنهاء الممارسات والإجراءات العقابية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى ، وطالبوا الحكومة البريطانية بالتوقف عن دعم الاحتلال .

وجاء في كلمةٍ القاها السفير الفلسطيني في بريطانيا المشارك في الاعتصام بأنّه" آن للحكومة البريطانية بالتوقف عن النفاق لدولة الاحتلال على حساب القيم البريطانية".

وشارك في الاعتصام  كذلك، الأسير المحرر محمود السرسك، صاحب أطول إضراب في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، حيث إمتدّ إضرابه عن الطعام لمدة 96 يوماً متواصلاً، وناشد السرسك العالم الوقوف مع الأسرى المضربين، خصوصاً بعد دخولهم مرحلة الخطر، عقب 13 عشر يوماً من الاضراب، ما يزيد من احتمالية سقوط شهداء في صفوفهم. 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد