لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ أهالي مخيّم الميّة وميّة جنوبي لبنان، أمس الأربعاء 31 كانون الثاني، اعتصاماً جماهرياً أمام مدرسة عسقلان في المخيّم، نصرة للقدس وتنديداً بالقرارات الأميركية، خصوصاً قرار وقف تمويل "الأونروا"، حيث شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، وحشد من أبناء المخيّم، وطلاب من مدرسة عسقلان، والطاقم التربوي في روضة هدى زيدان التابعة لاتحاد المرأة، وعدد من أطفال الروضة.

الاعتصام الذي دعت إليه القيادة السياسية للقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا، رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية واللافتات التي خُطّت عليها عبارات وشعارات تؤكّد على موقف اللاجئين الإستنكاري للقرارات الأميركية التعسفية.

كلمة الفصائل ألقاها أمين سر اللجنة الشعبية في المخيّم فريد مناع، الذي أكد فيها على "خطورة المرحلة والإستهدافات للنيل من القضية الفلسطينية"، منوّهاً إلى القرار الأميركي التعسفي بخصوص وقف تمويل "الأونروا"، معتبراً أنّ في ذلك استهدافاً للقضايا والحاجات الإنسانية الحياتية للشعب الفلسطيني الموجود في مخيّمات الشتات.

وأوضح مناع أنّ "تلك الضغوطات وأيّاً كان مصدرها، لن تنال من إرادة وتمسك الفلسطينيين بقضيتهم وحقوقهم، ولا من إرادتهم وتمسكهم بالوحدة الوطنية، سيما وأنها بمثابة المدخل الحقيقي لحشد التاييد والدعـم الدولي والعربي والانتصار للحق الفلسطيني".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد