فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الخميس 17 آب، تخللها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين طالت مخيّم بلاطة للاجئين بالمنطقة الشرقية من نابلس المحتلة، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

وذكر تقرير جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت (12) فلسطينياً في مناطق متفرقة من أنحاء الضفة المحتلة، وحوّلتهم للتحقيق لدى مخابراتها.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عدي أبو تايه ومحمد عرفات أبو الحمام من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى فجراً، واقتحمت حي عين اللوزة في البلدة، كما نصبت حاجزاً داخل قرية الزعيّم شرقاً.

وشهدت باحات المسجد الأقصى صباحاً عمليات اقتحام مستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال ومخابراتها.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوة صهيونية خاصة الشاب فادي راتب الديك من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله، بعد أن تسللت إلى القرية وداهمت أحد المنازل واعتقلت الشاب، ثم تدخّلت قوة عسكرية على الفور وحاصرت المكان.

هذا واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى القرية، خشية تعرّض القوة الخاصة لأذى من الأهالي، علماً بأنّ القرية تعرضت لاقتحام من القوات الخاصة "المستعربين" قبل أيام بهدف اعتقال أحد الشبان، وقام الأهالي بكشفهم ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة آنذاك.

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد العوري من البيرة المحتلة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم بلاطة للاجئين شرقاً واعتقلت الأسير المحرر محمد لطفي حسن مرشود (25) عاماً، بعد أن أطلقت النار عليه وأصابته بجراح، وكانت قوة صهيونية خاصة من "المستعربين" تستقل حافلة مدنيّة قد تواجدت في المخيّم فجراً ثم اقتحمت قوات الاحتلال المخيّم بأعداد كبيرة وانتشرت في حارة الجرامنة وداهمت عدد من منازل الأهالي.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمالاً وصادرت آلاف الشواقل بدعوى وصولها من حركة حماس لاستخدامها في أعمال المقاومة، بالإضافة لمُصادرة سيارة.

وخلال الاقتحام داهمت منزل المواطن خضر أحمد غنيمات في البلدة، وصادرت مبلغ (5500) شيقل ومصاغ ذهبي، كما داهمت منازل أحمد محمود القاضي وفادي موسى غنيمات ووالد الشهيد محمود خالد غنيمات ومحمود عبد الهادي الهور، وصادرت سيارة من أمام منزله.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ساحور شرقاً، واعتقلت مواطنين بادعاء العثور على قطعتي سلاح وذخائر في المنزل.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد السلام شفيع زبدة بعد مداهمة منزله في قرية كفر صور.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد