اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات شعفاط والجلزون والأمعري

الأربعاء 21 فبراير 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات شعفاط والجلزون والأمعري
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات شعفاط والجلزون والأمعري

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 21 شباط، تخلّلها مداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، طالت مخيّمات الأمعري والجلزون وشعفاط.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس المحتلة، وانتشرت في عدة مناطق بالمخيّم، ورافق عملية الاقتحام تحليق طيران الاحتلال في أجواء المنطقة، ثم اعتقل الجنود الأسير المُحرر عمر محيسن عقب مداهمة منزله، كما اعتقلوا من البلدة القديمة بالمدينة المحتلة، كل من عبادة ومحمود نجيب.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد خالد ناصر من خلف مخيّم الأمعري للاجئين، وانسحبت من المنطقة عقب اندلاع مواجهات مع الشبان، واعتقلت كذلك كل من جهاد نضال عليان وأحمد بصبوص عقب اقتحام مخيّم الجلزون شمالاً.

كما طالت الاعتقالات مناطق أخرى، حيث اعتقل جنود الاحتلال أحمد باسم حامد من سلواد شرقي رام الله، ومحمود محمد من المزرعة الشرقيّة.

واعتقلت من نابلس المحتلة كل من أحمد سعيد، نضال حسام السلعوس، حسام نضال السلعوس وياسر حسام السلعوس، عقب اقتحام مدينة نابلس. فيما أصيب أحد الشبان برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيتا جنوباً.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند المقبرة الشرقيّة في مدينة نابلس، تخللها إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي باتجاه الشبان، الذين أطلقوا الألعاب النارية باتجاه الجنود، وأحضرت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية في محيط المنطقة.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال سليمان زياد نزال من بلدة قباطية جنوباً، ومحمد عساف الفسفوري من الحي الشرقي في البلدة، واعتقلت عبد الله زهير ولويل (38) عاماً عقب اقتحام منزله في قلقيلية المحتلة.

وطالت الاعتقالات كذلك نجم الدين عبد الحميد أبو جارور عقب اقتحام منزله في بلدة بني نعيم شرقي الخليل المحتلة، وتفتيشه، كما داهمت منازل أخرى للأهالي في عدة مناطق، كما أغلقت قوات الاحتلال صباحاً مدخل مدينة دورا الشرقي قرب مخيّم الفوّار جنوباً.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال كل من معتصم سميح العمور وحسين محمد العمور وعمران سليمان صباح من بلدة تقوع شرقي بيت لحم المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد