اعتقالات في اقتحامات الضفة المحتلة ومُحاصرة جنود في مُخيّم شعفاط

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
اعتقالات في اقتحامات الضفة المحتلة ومُحاصرة جنود في مُخيّم شعفاط
اعتقالات في اقتحامات الضفة المحتلة ومُحاصرة جنود في مُخيّم شعفاط
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 23 تشرين أوّل/أكتوبر، ونفّذت اعتقالات طالت (12) فلسطينيّاً، فيما اندلعت مواجهات أصيب خلالها عدداً من الشبّان في نابلس ومُخيّم الدهيشة، ومواجهات مُستمرة في مُخيّم شعفاط.

في التفاصيل، اندلعت مواجهات عنيفة في مُخيّم شعفاط للاجئين شمالي القدس المحتلة صباحاً، وذلك عقب اقتحام أعداد كبيرة من قوات الاحتلال للمُخيّم إسناداً للجنود العالقين في الداخل، كما حضرت تعزيزات مُكثّفة على الحاجز، والمواجهات مُستمرة خلال لحظة إعداد الخبر.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال فجراً عدة مناطق في نابلس المحتلة، وتخلّل الاقتحام إصابة فتى (14) عاماً جراء دهسه من قِبل جيب للاحتلال خلال مواجهات اندلعت في منطقة شارع فيصل وسط نابلس.

كما داهم جنود الاحتلال منزلي الأسرى سمير كوسا وراغب عليوي وكرم رزق المصري مُنفذي عمليّة "إيتمار"، وذلك خلال اقتحام منطقة الجبل الشمالي وحي الضاحية العليا في مدينة نابلس.

وطالت اقتحامات نابلس الجبل الشمالي ومنطقة المعاجين وشارع عمّان في المدينة، بالإضافة لاقتحام بلدة سبسطية شمال غربي نابلس، وقرية روجيب شرقاً، وانتشر الجنود في محيط منزل يعود لعائلة أبو عصب.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فوزي ماهر من منزله عقب اقتحام قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، وانتشرت بأعداد كبيرة في مُحيط مدرسة بنات الجلزون الأساسيّة بمُخيّم الجلزون شمالاً.

وخلال اقتحام قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ساجد جبريل من منزله في المدينة، بالإضافة لاعتقال الشقيقين عز وأحمد صلاح القدومي بعد مداهمة منزلهما في بلدة جيوس شرقاً.

واعتدت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال بالضرب على أحد أهالي بيت لحم واعتقلته، قرب منطقة الباشا بمدينة الدوحة، فيما داهمت منزلي نعيم علي طقاطقة والمُحرر رامي محمد ثوابتة في بلدة بيت فجار، وقامت بتخريب منزل تيسير ثوابتة في البلدة.

وأشارت مصادر محليّة إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الدهيشة جنوبي بيت لحم، واعتقلت الشاب محمود صلاح هماش (17) عاماً، فيما دارت مواجهات أثناء انسحاب جنود الاحتلال أصيب خلالها شاب عقب إطلاق قوات الاحتلال للرصاص باتجاه الشبّان.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة الظاهريّة جنوبي الخليل المحتلة، واقتحم جنود الاحتلال ضاحية ارتاح جنوبي طولكرم المحتلة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد