اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّم عايدة واعتداءات مستوطنين

الأحد 18 نوفمبر 2018
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّم عايدة واعتداءات مستوطنين
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّم عايدة واعتداءات مستوطنين
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة اقتحامات في مناطق مُتفرقة، فجر الأحد 18 تشرين الثاني/نوفمبر، تخلّلها اعتقالات طالت أسرى محررين، فيما اعتدى مُستوطنون على سيارة إسعاف في الخليل المُحتلّة واعتداءات أخرى في رام الله.

في القدس المحتلة، يُواصل المستوطنون اقتحاماتهم اليوميّة للمسجد الأقصى بحماية قوّات ومُخابرات الاحتلال، حيث اقتحم صباح اليوم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري ارئيل ساحات المسجد برفقة مجموعة من المستوطنين تحت حراسة أمنيّة مُشدّدة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أمير أبو صبيح (17) عاماً من حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي الأقصى فجراً، بالإضافة إلى اعتقال الأسير المُحرر طارق خالد عودة من منزله في الحي. وذكرت مصادر محليّة أنّ مركبة للمستوطنين تضرّرت عقب قيام شبّان برشقها بالحجارة قرب بلدة بيت حنينا.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب داوود محمود الخطيب (23) عاماً، نجل النائب محمود الخطيب، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في مُخيّم عايدة على المدخل الشمالي للمدينة.

وداهمت كذلك منزل الأسير عمر عزيّة في المُخيّم وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به، كما اعتقلت الشاب مالك جواريش (22) عاماً بعد مداهمة منزله في المُخيّم وتفتيشه، والشاب محمود يوسف عبيّات من منطقة العبيّات قضاء بيت لحم.

هذا وشهدت منطقة جبل نعلان في قرية المزرعة الغربيّة شمال غربي رام الله المحتلة اقتحاماً شنّه المستوطنون، وتصدّى لهم الأهالي. فيما اقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط بمدينة البيرة.

أما في قلقيلية المحتلة، فقام شبّان باستهداف مركبات المستوطنين بالزجاجات الحارقة قرب بلدة عزون شرقاً، واقتحمت قوات الاحتلال القرية.


فيما شهدت الخليل المحتلة قيام مجموعة من المستوطنين في البلدة القديمة بالاعتداء بالحجارة على سيّارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، ما أدى إلى تحطيم زجاجها، وذلك بعد تلقّيها بلاغ بوجود حالة مرضيّة في المنطقة.

هذا واستهداف الشبّان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة قرب مُخيّم العرّوب للاجئين شمالي الخليل، علماً بأنّ المُخيّم مُحاط ببرج عسكري وبوّابة حديديّة ومكعبات اسمنتيّة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد