اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات اللاجئين واشتباك مسلّح في مخيم جنين

الخميس 26 يناير 2017
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات اللاجئين واشتباك مسلّح في مخيم جنين
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات اللاجئين واشتباك مسلّح في مخيم جنين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الخميس 26 كانون الثاني، ونفذّت حملة اعتقالات، واندلعت خلال الاقتحامات مواجهات واشتباكات مسلحة أدت إلى إصابة جندي صهيوني بجراح بالغة، وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال أن الجيش نفّذ حملة واسعة النطاق في منطقة الخليل، "ضبطت خلالها و رشة لتصنيع السلاح تضمنت 8 مخارط لإنتاج الأسلحة والتي تم ضبطها وإزالتها."

وطالت اقتحامات جيش الاحتلال مخيمات جنين والدهيشة وعسكر القديم وعسكر وشعفاط.

في جنين المحتلة، اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال مخيم جنين للاجئين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ألقى خلالها الشبان الأكواع، واندلع اشتباك مسلّح بين مقاومين وقوات الاحتلال، وأطلق الجنود النار بشكل كثيف على منازل المواطنين.

تحدّثت أنباء عن إصابة جندي صهيوني بجراح بالغة، وأكد شهود عيان وجود آثار لدماء الجندي بعد انسحاب قوات الاحتلال.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم جنين الأسيرين المحررين الناشطين في حركة "حماس" محمد أسعد أبو خليفة (45) عاماً، وشقيقه أحمد أسعد ابو خليفة (43) عاماً، واعتقلت الأسير المحرر صدام محمد ياسين من عانين غربي جنين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مخيم عسكر ومخيم عسكر الجديد وعدة أحياء في الجبل الشمالي، بعدة دوريات وشاحنات عسكريّة من منطقة حاجز الـ 17، وداهمت عمارة سكنيّة لمدة ساعة ونصف.

عُرف من بين معتقلي نابلس، حذيفة أبو نعمة الطالب في جامعة النجاح من مخيم عسكر بعد تفتيش منزل عائلته وكافة الشقق السكنيّة في البناية التي يقطُن فيها، والأسيرين المحررين ماهر صلاح ونائل البشتاوي من نابلس.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين وانتشرت في عدة مناطق بالمخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي نصبت كمائن للشبان في حارة الجرايشة، واعتقلت الشابين إياد مناصرة ويوسف عزات، واندلعت كذلك مواجهات أخرى في منطقة الدوحة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المصاب في إطلاق النار مساء الأربعاء عمر نزار البرغوثي في بلدة عابود شمال غرب رام الله.

واقتحمت كذلك بلدة بلعين وداهمت عدداً من منازل المواطنين من بينها منزل الناشط عبد الله أبو رحمة المعتقل لدى الاحتلال.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد