فلسطين المحتلة

واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها اليوميّة في الضفة المحتلة، الليلة الماضية وحتى فجر الخميس 30 آب/أغسطس، وسط اعتداءات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، طالت مخيّم طولكرم للاجئين، بالإضافة لتسليم شاب من مخيّم بلاطة نفسه للاحتلال.

وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال، ذكر أنّ قواته اعتقلت (16) فلسطينيّاً على خلفيّة المشاركة في المُقاومة الشعبيّة ضد أهداف الاحتلال.

وخلال اقتحام قلقيلية المُحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد شلش وأمير بسام أبو شوارب وحسام لبدة، كما احتجزت عدداً من الشبّان لساعات على الجسر بين جيوس وعزون الليلة الماضية وأخضعتهم للتحقيق الميداني، ونصب حواجز في ساعات الليل.

وفي طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم نور شمس للاجئين وانتشر الجنود في المخيّم وسط اعتداءات على الأهالي وتفتيش منازل، وطالت الاعتقالات كل من محمد عقل زنديق، محمد وليد زنديق، محمود عدنان زنديق ومحمد وليد جابر الله.

واعتقلت قوات الاحتلال في طوباس الشيخ وسام مجيد صوافطة بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما قام الجنود بتخريب منزل محمد حافظ صوافطة.

وطالت الاقتحامات كذلك اعتقال الشابين محمد رياض حشاش ومحمد كمال، من مخيّم بلاطة للاجئين شرقي نابلس المحتلة، وذلك من أمام مستوطنة "ألون موريه" المُقامة شرقي المدينة، وحسب العائلة فإنّ الاحتلال أوقفهما واعتقلهما على الفور.

وفي مخيّم بلاطة، اعتقل الجنود الشاب شامخ عياد حشاش من المخيّم، والذي سلّم نفسه لقوات الاحتلال، وذلك بعد يومين من مداهمة منزله والاعتداء على أفراد عائلته وتخريب المنزل، علماً بأنّ قوات الاحتلال اتصلت على هاتف والدته عدة مرات وهدّدت باعتقالها ووالده وشقيقه في حال رفض تسليم نفسه، ما اضطره للتوجّه إلى حاجز حوّارة لتسليم نفسه بغرض حماية عائلته.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد