اعتقالات واعتداءات تشنّها قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة المحتلة

الأحد 14 أكتوبر 2018
اعتقالات واعتداءات تشنّها قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة المحتلة
اعتقالات واعتداءات تشنّها قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الأحد 14 تشرين الأوّل/أكتوبر، داهمت خلالها منازل الأهالي واعتقلت عدداً منهم وسلّمت بلاغات استدعاء لآخرين، فيما واصلت قوات أخرى عمليّات البحث عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان."

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط خالد الزير بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، فيما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على نسرين أبو غربيّة وأولادها عقب اقتحام منزلها في بلدة الرام شمالاً.

وفي طولكرم المُحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد مصطفى عبد الفتاح نور (19) عاماً من بلدة عنبتا شرقاً، وأنس مازن عبد القادر أبو عايشة (18) عاماً من ضاحية شويكة شمالاً، عقب مُداهمة منزلي العائلتين.

كما اقتحم الجنود عدداً من المنازل في الشويكة، عُرف من اصحابها وليد سليمان أبو شيخة (نعالوة)، سعيد سرحان، أحمد سرحان، مازن أبو عايشة، واستجوبتهم ميدانيّاً، بالإضافة للقيام بتفتيش الأراضي الزراعيّة والتلال المُحيطة بالضاحية، وذلك خلال عمليّات البحث عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان."

وكثّفت قوات الاحتلال من مُلاحقة مُنفّذ العمليّة، حيث اقتحمت منازل الأهالي في شويكة وبلعا قضاء طولكرم، وصادرت كاميرات مراقبة من تلك المناطق، وعاودت اقتحام منزل ذويه ونكّلت بهم، وطالت الاقتحامات منزل زوج عمّة الشاب أشرف نعالوة مُنفّذ العمليّة، بالإضافة لاقتحام منزل الصحفي مصعب دبيغ من بلعا وتخريبه.

أما في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر رياض دعدس على حاجز قرب مدينة قلقيلية، واعتقلت أيضاً نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر قرب كفر لاقف.

واعتقلت الجنود من بلدة ترقوميا جنوبي الخليل المحتلة الشاب فهد نادر طنينة (23) عاماً، وداهمت منازل في بلدة دورا جنوباً، منها منزل الأسير المُحرر هاشم تيم الرجوب.

وقام الجنود بإلصاق منشور على بوّابة إحدى محطات الوقود عقب اقتحام منطقة الذروة في حلحول شمالي الخليل فجراً، يقضي بمراجعة مُخابرات الاحتلال.

وخلال اقتحام بيت لحم المحتلة، سلّمت قوات الاحتلال بلاغات استدعاء للشاب براء زيد العمور (22) عاماً  وزيد محمد العمور (15) عاماً وأحمد سليمان أبو مفرح (15) عاماً، وجميعهم من بلدة تقوع جنوباً.

وفي نابلس المحتلة، أصيب عدد من السكان في بلدة عوريف جنوباً مساء السبت، جراء اعتداءات شنّتها مجموعة من المستوطنين في السفح الشرقي لجبل سليمان المُطل على البلدة، بعد أن كانوا قد تجمّعوا على مدخل فرعي لمستوطنة "يتسهار" المُقامة على أراضي بلدات عوريف وبورين وعصيرة القبليّة وحوارة ومادما، وشنّوا هجوماً على عدة منازل تقع على تخوم المستوطنة.

هذا وحضرت دوريّات الاحتلال عقب قيام الأهالي بالتصدّي للمستوطنين، وقامت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الفلسطينيين، فوقعت مواجهات أصيب خلالها عدداً من الفلسطينيين.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد