اعتقالات واعتداءات وعمليات هدم في الضفة المحتلة

الثلاثاء 10 ابريل 2018
اعتقالات واعتداءات وعمليات هدم في الضفة المحتلة
اعتقالات واعتداءات وعمليات هدم في الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 10 نيسان/ابريل، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمة منازلهم، كما شهدت مناطق بالضفة المحتلة عمليات هدم بالإضافة إلى اعتداءات من قِبل المستوطنين.

وشهدت القدس المحتلة خلال ساعات الفجر اعتقال أدم شفيق عبيد، أمين حامد، علي سفيان تبيد، وأحمد عصام درويش خلال اقتحام بلدة العيساوية، كما اعتقلت المُصاب رشدي ياسر الخطيب من بلدة حزما، والذي تعرض مؤخراً للدهس من قِبل أحد المستوطنين.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر عبيدة عميرة (30) عاماً، في قرية صور باهر جنوبي القدس، وخلال الاقتحام حاول أعمامه أحمد وعميرة عميرة الاستفسار عمّا يدور، فقام الجنود بالاعتداء عليهما بالضرب والصعق الكهربائي.

من جانبٍ آخر، ادعى جيش الاحتلال عثوره على سلاح من طراز "كارلو" في بلدة يطا جنوبي الخليل المحتلة خلال حملة مداهمة وتفتيش في المنطقة، فيما داهمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين المُحررين علاء موسى زعاقيق وسفيان زكي بحر وسلّمتهما بلاغات لمقابلة مسؤولي المخابرات الصهيونية في مركز توقيف "عتصيون".

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً في منطقة النصبة شمالي حلحول وأوقفت السيارات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، وشهدت ساعات الفجر قيام قوات الاحتلال بهدم مدرسة الصمود الكائنة في تجمّع بدوي زنوتا شرقي بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

هذا واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله المحتلة، واعتقلت الشابين جاد فهد البرغوثي وعلاء حسام الريماوي.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال صباحاً منزل قيد الإنشاء في قرية جيبيا شمالاً، بادعاء "البناء دون ترخيص"، حيث اقتحمت قوات كبيرة المنطقة بمرافقة جرّافات عسكرية، وقامت بهدم منزل قيد الإنشاء يعود للمواطن حجازي محمود في منطقة القسطل، علماً بأنّ سلطات الاحتلال تسعى للسيطرة على المنطقة لشرق طريق استيطاني فيها لوصل مستوطنات ببعضها.

وتخلّل عمليات الاقتحام كذلك اعتقال الشاب مصطفى رضوان من بلدة عزون شرقي قلقيلية، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، ونصبت حاجزاً على مدخل قرية كفل حارس في سلفيت المحتلة.

فيما شنّ مستوطنون اعتداءات على ممتلكات الفلسطينيين في نابلس المحتلة، أسفرت عن تحطيم مركبات بعد رشقها بالحجارة، وذلك على الشارع الرئيسي في المنطقة الواقعة بين حاجزي حوّارة وزعترة جنوبي نابلس، وسط تأمين قوات الاحتلال للمستوطنين.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد